الأربعاء 20-01-2021
الوكيل الاخباري

فوائد تناول الجوز يومياً

a3e9e086-bf2b-4eb8-95e0-e3bf62aedcff_16x9_1200x676


الوكيل الإخباري _ يساعد تناول المكسرات بشكل مستمر في الحفاظ على الصحة بشكل عام ،وذلك نظرا لما يحتويه من العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم ، وبشكل خاص هناك العديد من المزايا لإضافة الجوز في النظام الغذائي باستمرار، وابرز هذه الفوائد :


– العصائر المصنوعة من الجوز هي بديل رائع للعصائر التي عادة ما تتناولها أثناء ممارسة الرياضة، كما أنه يقلب الشهية في رفض بعض الأطعمة التي قد لا تكون صحية لنظامك.

اضافة اعلان

– يساعد في إنقاص الوزن، الجوز رائع من حيث علاقته بالتحكم في شهيتك ووزنك لأن الخصائص التي يحتويها تقلل الجوع .


– يزيد الجوز من معدل التمثيل الغذائي لديك ، لذلك يتم تكسير الأطعمة بسرعة عند تناولها كما يسمح استهلاك الجوز للجسم بتقليل مستويات الهيموجلوبين ، وهو أمر صحي لوظائف الجسم بشكل فعال.


-غني بالفيتامينات ، يحتوي الجوز على النسبة الصحيحة من الألياف والدهون والمعادن والفيتامينات وهو يدعم صحتك العامة.


– يعزز صحة القلب، حيث يدعم استهلاك الجوز صحة القلب الجيدة و يحتوي الجوز على خصائص لتقليل مستويات ضغط الدم ومستويات الكوليسترول كما أن هذه العناصر تساعد في الحد من أمراض القلب لأن المكسرات تحتوي أيضًا على دهون أوميغا 3 الصحية.


– يمنع مرض السكري، حيث يعتبر الجوز رائعًا للتحكم في الوزن ، وعلى هذا النحو ، فهو جيد في منع الجسم من الإصابة بمرض السكري – النوع الثاني على وجه التحديد.


– يعزز صحة القلب، حيث يدعم استهلاك الجوز صحة القلب الجيدة و يحتوي الجوز على خصائص لتقليل مستويات ضغط الدم ومستويات الكوليسترول .

 

المصدر : الامارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة