السبت 2024-07-27 04:24 ص
 
 

فوائد تناول الجوز يومياً

a3e9e086-bf2b-4eb8-95e0-e3bf62aedcff_16x9_1200x676
09:42 ص

 

الوكيل الإخباري _ يساعد تناول المكسرات بشكل مستمر في الحفاظ على الصحة بشكل عام ،وذلك نظرا لما يحتويه من العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم ، وبشكل خاص هناك العديد من المزايا لإضافة الجوز في النظام الغذائي باستمرار، وابرز هذه الفوائد :


– العصائر المصنوعة من الجوز هي بديل رائع للعصائر التي عادة ما تتناولها أثناء ممارسة الرياضة، كما أنه يقلب الشهية في رفض بعض الأطعمة التي قد لا تكون صحية لنظامك.


– يساعد في إنقاص الوزن، الجوز رائع من حيث علاقته بالتحكم في شهيتك ووزنك لأن الخصائص التي يحتويها تقلل الجوع .


– يزيد الجوز من معدل التمثيل الغذائي لديك ، لذلك يتم تكسير الأطعمة بسرعة عند تناولها كما يسمح استهلاك الجوز للجسم بتقليل مستويات الهيموجلوبين ، وهو أمر صحي لوظائف الجسم بشكل فعال.


-غني بالفيتامينات ، يحتوي الجوز على النسبة الصحيحة من الألياف والدهون والمعادن والفيتامينات وهو يدعم صحتك العامة.


– يعزز صحة القلب، حيث يدعم استهلاك الجوز صحة القلب الجيدة و يحتوي الجوز على خصائص لتقليل مستويات ضغط الدم ومستويات الكوليسترول كما أن هذه العناصر تساعد في الحد من أمراض القلب لأن المكسرات تحتوي أيضًا على دهون أوميغا 3 الصحية.


– يمنع مرض السكري، حيث يعتبر الجوز رائعًا للتحكم في الوزن ، وعلى هذا النحو ، فهو جيد في منع الجسم من الإصابة بمرض السكري – النوع الثاني على وجه التحديد.


– يعزز صحة القلب، حيث يدعم استهلاك الجوز صحة القلب الجيدة و يحتوي الجوز على خصائص لتقليل مستويات ضغط الدم ومستويات الكوليسترول .

 

المصدر : الامارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



كلمات مفتاحية
gnews

أحدث الأخبار





 


 



الأكثر مشاهدة