الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مرضى أميركيون يعبرون إلى كندا لشراء الإنسولين بسعر أقل

image


الوكيل الاخباري - اجتاز أميركيون الحدود الكندية الأميركية يوم السبت الماضي، سعيا لشراء الإنسولين بأسعار معقولة، ولزيادة الوعي "بأزمة سعر الإنسولين" في الولايات المتحدة الاميركية .

اضافة اعلان


وبدأت المجموعة، التي أطلقت على نفسها اسم "قافلة إلى كندا"، رحلتها من مدينة منيابوليس في ولاية مينيسوتا، الجمعة، وتوقفت عند صيدلية في مدينة لندن بإقليم أونتاريو الكندي، السبت، لشراء عقار يعالج مرض السكري من النوع الأول.

وقالت نيكول سميث-هولت، العضو في المجموعة، إن عدد المشاركين في الرحلة يصل إلى 20 شخصا تقريبا. وأوضحت أن ابنها توفي في يونيو/حزيران عام 2017 وعمره 26 عاما لاضطراره لتجزئة جرعة الإنسولين بسبب سعرها المرتفع. وهذه هي المرة الثانية التي تشارك فيها سميث-هولت في مثل هذه الرحلة.

 

اظهار أخبار متعلقة



وكانت المجموعة قد دخلت كندا في مايو/ أيار لنفس الغرض. وأفادت سميث-هولت أن اشخاص أميركيين توجهوا سابقا إلى بلدان مثل المكسيك وكندا للحصول على أدوية أقل سعرا، ويواصلون القيام بذلك.


وذكرت دراسة في يناير/كانون الثاني أن متوسط تكلفة الإنسولين سنويا في الولايات المتحدة الاميركية زاد للضعف تقريبا عام 2016 إلى 5705 دولار اميركي من 2864 دولار اميركي في عام 2012 .

وغرد كوين نيستروم، المسؤول عن مينيسوتا في منظمة (تي.1 انترناشونال) خلال مايو/ أيار، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، بأن سعر قنينة الإنسولين في الولايات المتحدة الاميركية يسجل 320 دولارا اميركيا، بينما يباع نفس العلاج في كندا تحت اسم مختلف بسعر 30 دولارا فقط.