الأربعاء 17-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أشهر الأماكن التاريخية في العالم

d0f7fb49-557e-46e5-8e5a-0033b4b34809


الوكيل الإخباري - لا تكاد تخلو دولة في العالم من وجود الآثار القديمة فيها، والتي تعد مقصداً للسياح وتسعى الدول لاستثمارها بشكل كبير بهدف إيجاد دخل اقتصادي مهم لها، وتتنوع هذه المواقع بين المدن القديمة والمقابر التاريخية وحتى المتاحف، ويحكي كل منها قصصاً مليئة بالأسرار والألغاز التي قد لا نعرف الكثير منها.

اضافة اعلان

وإليكم قائمة ببعض أهم وأشهر المواقع الأثرية في العالم، التي تجتذب العدد الأكبر من السياح سنوياً:


أهرامات الجيزة
واحدة من عجائب الدنيا السبع الأصلية، ورغم مرور آلاف السنين على بنائها فإن الطريقة الصحيحة لبناء هذه المعالم المذهلة ماتزال مجهولة بالكامل، حتى إن أسرارها لم تكتشف كاملة بعد، ما يزيد من جاذبيتها  ومكانتها لدى السياح.

 

سور الصين العظيم
يمتد سور الصين العظيم عبر آلاف الأميال على طول الحدود الشمالية التاريخية للصين، وبُني السور من قِبَل أباطرة الصين على مدى قرون لحماية أراضيهم، وعلى الرغم من شهرته الواسعة وعظمته وروعة بنائه، فإنّ هناك الكثير من المغالطات التي تتعلق به، والتي مازالت منتشرة بين الناس رغم إثبات خطأها، ومن هذه المغالطات، أنّه البناء الوحيد من صنع الإنسان الذي يمكن رؤيته من الفضاء، لكن الحقيقة هي أنّه من الصعب تمييز سور الصين العظيم بالعين البشرية حتى من المدار الأرضي المنخفض.

 

 تاج محل
لا يمكن ألا تكون سمعت بهذا الاسم إذا لم تكن زرته من قبل، وربما خططت لزيارته سابقاً أو أنك تريد أن تفعلها، فهذا الضريح الأبيض الذي بناه الإمبراطور المغولي، شاه جهان، في الهند يضم قبر زوجته، ويعد تاج محل أحد أشهر المباني في العالم، وقد تم بناؤه على ضفاف نهر يامونا.

 

 الكولوسيوم
  تم الانتهاء من بناء هذا المعلم الهائل الحجم عام 80 بعد الميلاد، ويوجد في روما بإيطاليا، ويتسع لـ50000 متفرج، شاهدوا الأعمال الدرامية الأسطورية، وإعادة تمثيل المعارك البرية والبحرية وعمليات الإعدام والمعارك حتى الموت والذبح المروع للحيوانات البرية.

 

 جيش الطين
يوصف بأنه الجيش الذي ينتظر إشارة الإمبراطور منذ 22 قرناً، وقد اكتشف هذا الجيش عام 1974، ويضم 700 تمثال من الجنرالات الطين بالحجم الطبيعي ورجال المشاة والرماة وسائقي العربات الحربية، وكل منهم فريد من نوعه مع ملامح وجه مميزة وتسريحات شعر وملابس.

 

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة