الأربعاء 21-08-2019
الوكيل الاخباري



أشياء لن تصدق أنها ممنوعة على متن الطائرة

shutterstock_555816355_sziacm



الوكيل الاخباري – من المعروف لدى الجميع انه يمنع حمل الأسلحة والمتفجرات والمفرقعات النارية والألغام والأدوات الحادة على متن الطائرة.

 

هذه من البديهيات! لكن هناك بعض الأشياء التي لا تتخيّل بأنها قد تكون أيضاً محظورة ولا يمكن أبداً وضعها في حقيبة اليد، على الرغم من أنها تبدو غير مؤذية!

 

اظهار أخبار متعلقة



تعرّف عليها واتبّع هذه الإرشادات كي تتجنّب الوقوع في أي نوع من المشاكل في المطار.

 

زيوت الطبخ

لعلّك حجزت إقامتك خلال العطلة السياحية في شقة مفروشة وخططت لإعداد الطعام بنفسك طوال رحلتك. فلتشتر زيوت الطبخ من المتاجر الموجودة في البلد الذي تسافر إليه، ببساطة لأنها ممنوعة على متن الطائرة.


أوتاد الخيمة


تغمرك الحماسة وأنت تسافر إلى وجهتك المفضلة حيث من المقرر أن تقوم بالتخييم لعيش أجمل المغامرات؟! حسناً…فكّر مرتين قبل أن تضع أوتاد خيمتك في حقيبة اليد لأنها سوف تصادر إن فعلت ذلك وستُضطر، في نهاية المطاف، إلى أن تبتاع أخرى…أو في أغرب الأحوال، أن تنام تحت النجوم في العراء!

أسطوانات جهاز التنفس تحت الماء


إذا كنت من عشاق الغوص وفي يدك تذكرة سفر إلى جزيرة مشهورة بمرجانها وأسماكها الملوّنة، فلا تضع في حقيبة اليد أسطوانات جهاز التنفس تحت الماء لأنه يُحظّر حمل المواد القابلة للاشتعال أو الغازات غير القابلة للاشتعال والسامة على متن الطائرة.


القَدَّاحات


عموماً، يُحظّر حمل القداحات على متن الطائرة عملاً بالقاعدة الذهبية التي تنصّ على أنّ أي مواد يمكن أن تُشكّل خطراً عليك أو على المسافرين الآخرين ممنوع حملها في الجوّ. اللافت، أنه يتمّ التغاضي عن قداحة واحدة موضوعة مع علبة الدخان في جيبك في أغلب الأحيان، لكن نصيحة: لا تحمل أكثر من ولاعة واحدة ولا تضعها في حقيبة اليد.

 

البخاخات

لا بخاخات بمختلف أنواعها على متن الطائرة! فبطبيعة الحال، يُحظّر وضع المواد الكيماوية والغازات التي تسبب الشلل والعجز مثل بخاخات التوابل والفلفل و الكابسيكوم والبخاخات الحمضية والبخاخات الطاردة للحيوانات والغاز المسيل للدموع.


اظهار أخبار متعلقة

 

مستحضرات التجميل السائلة

أنت تعرف طبعاً أنه يتعين وضع جميع أنواع السوائل بما فيها المياه ومستحضرات التجميل في عبوات ذات سعة لا يزيد حجمها عن 100 ملل. ولن يتم قبول المواد الموضوعة في عبوات يزيد حجمها عن 100 ملل، وإن كانت العبوات مملوءة بشكل جزئي.


الحساء


إن كنت تعتقد أنه لن يتمّ التعاطي مع الحساء مثل المياه، فأنت مخطئ! في النهاية هو من السوائل، والقواعد هي القواعد! الأمر نفسه ينسحب على الماسكارا، والقشطة المخثرة البيضاء، والكريمة..


المعدات الرياضية


لا تفكّر في حمل المضارب أو العصي الرياضية أو السهام في حقيبة اليد لأن المطاف سينتهي بها في أقرب سلّة مهملات.

الأدوات الحادة


لا أحد يعرف فعلاً لماذا قد تلجأ إلى حمل مقص أو سكين أو مفكّ براغي معك في السفر! هذا شأنك. لكن ما يعني المفتشين في المطار هو التأكد من أنّ أي من الأدوات الحادة غير موجودة في حقيبة اليد، وهي تشمل مبرد الأظافر، والملاعق، والشوك، وإبر الخياطة، وشفرات الحلاقة، وفتاحات الرسائل…


بيروكسيد


هذه نصيحة موّجهة بشكل خاص لكِ أيتها السيّدة: لا تفكّري بصبغ شعرك في السفر من خلال الاستعانة بمركب البيروكسيد لأنه يُحظّر حمل المواد الكيميائية والمواد السامة بشكل قاطع!

قضبان الصيد


إن كنت قد بدأت تحلم باللحظة التي سوف تنتشل فيها سمكة السلمون العالقة في سنارتك، فلا تنس أن تبحث أيضاً عن متجر لعدّة الصيد قريب من مكان إقامتك كي تبتاع منه ما تلزمه لأنك لن تتمكن من وضع أي من معداتك في حقيبة المقصورة!

 

اظهار أخبار متعلقة


مؤشرات الليزر


هل أنت تسافر لحضور مهرجان موسيقي ضخم وتفكّر في ابتداع جوّ احتفالي خاص بك عبر الإضاءة بالليزر؟! انس الموضوع، فلا مؤشرات ليزر مسموحة على متن الطائرة. إن كنت محظوظاً، ستعثر عليها في متجر مجاور لفندقك، أو إليك بفكرة ثانية!


الأسلحة المقلدة أو الألعاب الشبيهة بالأسلحة


هل يسافر ابنك الصغير معك وتريد أن تلهيه خلال الرحلة بلعبته المفضلة؟! حسناً، فلتنس أمر المسدس البني الذي يُطلق ايضاً صفارات الإنذار! ممنوعٌ عليك وضع أي أسلحة حقيقية أو مقلدة أو حتى ألعاب شبيهة بالأسلحة في حقيبة اليد. اسأل طفلك أن يشاهد برنامجه المفضل على متن الطائرة فيمرّ الوقت بسرعة. ما رأيك؟!


الأجبان


هل كنت في سويسرا أو فرنسا أو بلغاريا أو هولندا وأدهشك طعم الجبنة التي تذوّقتها كل يوم وتفكّر في جلب قطع منها إلى منزلك؟! للأسف، قد لا تتمكن من ذلك، لأن الأجبان تُعدّ من السوائل.

طائرات “الدرون”


قد يكون من الصعب الجزم بأن الطائرات من دون طيار ممنوعة أو مسموحة لا سيّما مع التطور التكنولوجي والاختراعات الجديدة المتلاحقة، لكنّ الأكيد أن بطاريات الليثيوم والتي تستخدم في بعض أنواع هذه الطائرات، محظورة على متن الطائرة. ننصحك بالتحقق من شركة الطيران قبل وضع الطائرة في حقيبة المقصورة!

 

 

المصدر : موقع ويجو

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة