الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



إليك 4 نصائح.. ماذا تفعل عندما تفقد جواز سفرك!

cc167e9e-54c7-469e-816f-4582ce7cc92e



الوكيل الاخباري - رغم كل الاحتياطات أثناء السفر، قد تتعرض لمواقف محرجة كضياع جواز السفر، في هذه اللحظات ستصاب بالحيرة والإحباط ولا تدري كيف يجب أن تتصرف، في الواقع هنالك بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي ينصح بها خبراء السفر عندما تفقد جوازك أو تأشيرتك.

 

* أربعة نصائح عند فقدان جواز سفرك :
- قبل أن تسافر عليك الاحتفاظ بنسخة مصورة من جواز سفرك والتأشيرات التي تملكها، والبطاقات الائتمانية وكل الوثائق المهمة، مثل عقد التأمين. والأفضل لو كنت تمتلك نسخة رقمية من هذه الوثائق في صندوق بريدك أو هاتفك، لتتمكن من الاطلاع عليها والاستعانة بها كلما دعت الحاجة.


- لا تحمل جواز سفرك في كل الأوقات، يمكنك تركه في خزنة الفندق، وأخذ نسخة منه في حال طلب منك، وإذا كنت في بلد آخر وتريد التقدم بطلب الحصول على التأشيرة، فيجب أن تحرص على أن يبقى جوازك عندك ولا تتركه لدى السفارة، بما أنه الوثيقة الشخصية الوحيدة المعترف بها خارج بلادك.

 

- إذا لم تعثر على جوازك في صندوق الأشياء الضائعة خلال فترة قصيرة، عليك التقدم بشكوى لدى الشرطة وإذا عثروا عليه سيتصلون بك، وحتى لو لم يعثروا عليه فهذا الإجراء سيمكنك من حماية نفسك إذا استخدم شخص آخر جوازك أو قام بتزويره.


- إذا كان لديك الوقت الكافي، من الأفضل الاتصال بالقنصليات والسفارات المعنية للحصول مجددا على التأشيرات التي كانت موجودة في جوازك. حاول التواصل معهم بالهاتف أو البريد الإلكتروني لتكسب الوقت وتجهز الوثائق اللازمة قبل الذهاب إليهم. وإذا كان الوقت يداهمك، اطلب من سفارة بلدك أن تساعدك على السفر بشكل طارئ.


وختاما يدعو الموقع إلى عدم الإصابة بالهلع عند ضياع الوثائق الشخصية، لأن هذا النوع من المشاكل حدث لأشخاص كثيرين، ومكتب الشرطة والقنصلية سيقدمان لك الإرشادات اللازمة.

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة