الجمعة 18-10-2019
الوكيل الاخباري



السفر الاقتصادي .. خيال ام حقيقة

WhatsApp Image 2019-10-09 at 3.51.48 PM (1)



الوكيل الاخباري – بات السفر مهما جدا لما فيه من فوائد في اكتمال أفق الشخص و توسعتها.. حيث ان الواحد منا ان خرج من منطقة راحته، يصبح عقله أكثر إبداعًا؛ و يساعدنا على معرفة شخصياتنا و قدراتنا و يعزز ثقتنا بأنفسنا و الأهم؛ السفر يخلق لكل شخص بيئة ممتازة للتعلم الحقيقي و على الواقع لما يمر بتجارب في أماكن جديدة.


من ناحية أخرى ؛ يصبح للشخص المسافر الرحال تقبل عالي للآخرين و احترام اختلافاتهم .


في كل مكان جديد اكتشفته احسست بفهم اوسع و أفضل للأشخاص الذين يعيشون هناك و ثقافاتهم وتاريخهم وخلفياتهم فالسفر يعلمنا ان لا نطلق الأحكام على الآخرين و لا نتأثر بما قد يُقال.


يقول المثل : لا تستمع لما يُقال ؛ اذهب بنفسك لترى .


القائمة تطول .. لكن هل يجب ان تكون من الأغنياء لتسافر؟ الجواب لا
من أهم النصائح التي يجب عملها كي تستطيع السفر بأقل التكاليف :


- التخطيط المسبق .. حيث ان حجز تذاكر السفر و الفنادق و القطارات و استئجار السيارات قبل وقت كافٍ يتيح لك دفع مبالغ اقل .


- محاولة الحجز بعيدا عن أوقات المناسبات و الأعيادالتي يكثر بها المسافرون الا ان كان الحجز قد تم قبل بوقت كبير .


- يتوفر هذه الأيام عروض كثيرة و منافسة على شركات الطيران ، فاحرص على متابعتها و الاشتراك بالنشرات التي يرسلونها على البريد الالكتروني .


- كما يتوفر العديد من الأسعار الرخيصة لتذاكر الطيران لوجهات محددة على شركات الطيران القليلة التكلفة ، فابحث عن شركات الطيران الأقل تكلفة و تابعها و خصوصا تلك التي تسافر من بلد اقامتك .


- لحجز الفنادق ؛ يمكن الحجز عن طريق المواقع المخصصة للحجوزات فيتوفر دائما فيها عروض و خصومات و كوبونات.

 

-يمكنك متابعة و مراقبة أسعار التذاكر من خلال تطبيقات معينة و تقوم هذه التطبيقات بعمل مقارنات بين شركات الطيران الى وجهة معينة و أيضا تقدم اقتراحات للتوفير .


- عدم الاعتماد في السفر على سيارات الأجرة الخاصة ؛ حيث انك باستخدام المواصلات العامة في البلد الذي ستزوره سيوفر عليك مبالغ طائلة .


- البحث و التحري جيدًا عبر الإنترنت قبل السفر ؛ دراسة البلد الذي ستزوره ستساعدك حتمًا لتلاشي دفع مبالغ لا داعي لها . مثال : قد تبحث عن : كيف تصل الى وسط المدينة من المطار باستخدام المواصلات العامة.


- السفر مع شخص يناسب ميزانيتك حتى لا تضطر لمجاراة شخص ميزانيته أعلى من ميزانيتك.


- عند وصولك ؛ أوصي بشراء خط خلوي مع حزمة إنترنت كي تستطيع التنقل بسلاسة و معرفة الأماكن التي حولك و يمكنك زيارتها مشياً على الأقدام.


- يمكنك تخطيط زيارة اكثر من مدينة في نفس الوقت . قد يتطلب الأمر بعض الخبرة لكن بعد زيارة عدة مرات حتماً ستتطلع الى زيارة المزيد .


و مع الأيام المقبلة سأقدم لكم نصائح محددة في السفر و توصياتي في كل بلد زرته ..

 


مدونة السفر والرحالة ؛ ربى عيتاني
انستغرام https://www.instagram.com/the_ruby_wanderer/
مدونتي www.rubythewanderer.com

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة