الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

القاهرة و الغردقة ضمن أفضل 100 مقصد سياحي عالمي

121753304


الوكيل الاخباري – تم اختيار مدينتا الغردقة والقاهرة ضمن أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم وفق تقرير صادر عن مؤسسة يورومونيتور العالمية المتخصصة في دراسة وتحليل الأسواق.

اضافة اعلان


وقال التقرير الذي أعلنته وزارة السياحة المصرية، تمت الدراسة على أكثر من 400 مدينة حول العالم على أساس أعداد السائحين الوافدين خلال عام 2018.

وأوضح التقرير أن أفضل 100 مدينة التي تم اختيارها تتميز بتفوقها المستمر فى زيادة أعداد السائحين الوافدين إليها من مختلف دول العالم، حيث تصبح السياحة حافزًا للابتكار، بالإضافة إلى كونها محركًا للتقدم الاجتماعي والاقتصادي.


وأشار إلى أن المدن تُعتبر مدخلا إلى الاقتصاديات حيث يؤدي التطور المستمر للمدن إلى تغيير طريقة تفاعل السائحين مع المدن وتجربتها وكذلك نوع السائحين الذين يتم جذبهم إلى المدينة.


وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، إن ذلك يعكس تغير نظرة العالم للسياحة المصرية بتدشين وتنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي يعتبر الركيزة الأساسية لنجاح ونمو القطاع.

وأشارت الوزيرة إلى أن ذلك يتماشى مع خطة وزارة السياحة للترويج لكل مدينة أو منطقة سياحية على حدة وإبراز المقومات السياحية التي تتميز بها.


ووفق التقرير، حصلت القاهرة على المركز الـ 42 في هذا التصنيف، متقدمة بذلك 5 مراكز عن الفترة 2013- 2018، كما حصلت على رابع أفضل مقصد سياحى على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، متقدمة بذلك 18 مركزا عن الفترة 2013- 2018.


وأرجع التقرير هذا النجاح لعدد من الأسباب، منها التحول الكبير الذي شهدته مصر في عام 2018 لاستعادة مكانتها في المشهد السياحي في المنطقة، حيث جذبت الإصلاحات الاقتصادية الواسعة الاستثمار الأجنبي في السياحة والسفر.

الغردقة


وأوضح التقرير أن الغردقة استطاعت الوصول إلى قائمة أفضل 100 مدينة سياحية في العالم هذا العام، حيث تقدمت بشكل كبير بمقدار 45 مكانًا لتحتل المرتبة 82.


ويعزو ذلك إلى تحسين البنية التحتية، مثل تجديد المبنى 2 في المطار الدولي والاستثمار في قطاع الفنادق، كما أنه من المتوقع أن تشهد المدينة نمواً يزيد على 41٪ خلال عام 2019، مما سيؤدي إلى ارتفاع تصنيفها.


وأشار التقرير إلى أن الغردقة تتمتع بشعبية بين السائحين الأوروبيين لممارسة الرياضات المائية والحياة الليلية والترفيه، كما أنها تٌعتبر أيضًا الأكثر أمانًا، خاصة بين سائحي روسيا وألمانيا وبولندا.


وأكد التقرير أنه مع استمرار استقرار الوضع السياسي والأمني واستمرار مصر في تعزيز وتنمية السياحة فمن المتوقع أن تصبح الغردقة ضمن أفضل 50 مدينة في السنوات القادمة.


 

 

المصدر : العين

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة