السبت 06-06-2020
الوكيل الاخباري



المسلماني: قطاع الطيران والسياحه الأكثر تضررا من كورونا

المسلماني



الوكيل الاخباري - قطاع السياحة عموما والطيران خصوصا هما الأكثر تأثرا بوباء كورونا وهما قطاعان يوفران آلاف فرص العمل للاردنيين وقد شهدا في السنه الاخيرة نموا حيث توسع المستثمرين في هذا القطاع  وفتحوا فرص عمل عديده الى ان جاء كورونا.

هذا القطاع يحتاج الى تنبه حكومي بشكل مبكر وهذه مسؤولية الحكومة ان تضع خطة للحفاظ على بقاء هذا القطاع وان يستمر في الاحتفاظ بموظفيه مع العلم ان قطاع الطيران والسياحة قطاعان وطنيان وسيبقى محتفظا بالعاملين به الى اخر نفس وهذا يستوجب على الحكومة التدخل لحماية هذا القطاع.

نعلم تماما حجم المسؤولية الكبيره الملقاه على عاتق الحكومة ونعي حجم القطاعات المتضرره والتي تناشد الحكومة التدخل لحمايتها وعمل الحكومة بذات الوقت في مواجهة كورونا وهو ما يحتاج لجهود جباره وكبيره وبحمد الله ما نشاهده هو مبعث فخر واعتزاز بدولتنا وتعجز عن القيام به الكثير من الدول ذات الإمكانات الاكبر من الاردن.

نحتاج لجانب مواجهة كورونا الى خطة اقتصادية تعالج تداعيات الفايروس وان تتشكل خلية ازمة من الكفاءات والخبرات الاقتصادية الوطنية كما هو الحال في خلية مواجهة كورونا ولجنة الاوبئة التي اتثبتت ان الاردن زاخر بالكفاءات الوطنية القادرة على مواجهة اي طارئ. 

لا بد من ان نتدارك وان ننقذ القطاعات المتأثرة بالكورونا وخصوصا قطاعات السياحة والطيران مع العلم ان التداعيات على هاذين القطاعين ستكون طويلة المد .

كلنا اليوم شركاء وكلنا في ذات المركب وما تقوم به الحكومة يحظى بالاحترام والتقدير وقد اثبت دولة الرئيس انه على قدر الحدث ويستحق الشكر والثناء من الجميع.