الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بحيرة توريفايجا الوردية في اسبانيا .. منتجع صحي طبيعي - صور

140-190331-spain-lake-salt-pink-sand-torrevieja-2


الوكيل الاخباري – تمتلك إسبانيا العديد من المناظر والوجهات الرائعة، ولكن أحد أكثر المنتجعات الطبيعية المذهلة هي البحيرة الوردية المالحة في توريفايجا، هذا المنتجع الساحلي الجميل المثير للإعجاب والمتصل بالبحر بواسطة القنوات، بحسب موقع "siviaggia" الإيطالي.

اضافة اعلان


توريفايجا هي بلدية في جنوب إسبانيا، في مقاطعة أليكانتي، حيث تقع Parque Natural de Torrevieja، المنتزه الطبيعي لبحيرات توريفايجا Torrevieja المكان المذهل، حيث يمكن الاستمتاع بالمياه الوردية الزاهية، والذي يعد من أكبر وأجمل البحيرات المالحة في أوروبا.

وتتميز بحيرة توريفايجا الوردية بأن محتوى الملح بها ليس مرتفعاً، بالإضافة إلى مناخ المدينة الرائع، ما يجعلها مكان مذهل للزيارة في أي وقت خلال العام وخاصة في فصل الصيف.
ترتبط البحيرة عبر البحر بشبكة من القنوات، بمياه وردية تميل أحياناً إلى اللون الفوشيا، والسبب يرجع إلى ظاهرة طبيعية استثنائية، وهي استضافتها لنوع من البكتيريا يسمى Halobacterium أو بكتيريا البحر، القادرة على إطلاق صبغة وردية عند تمركزها في بيئة ذات تركيز عالٍ من الملح.


وهناك سبب آخر يرجع إلى اللون الوردي للبحيرة وهو، نشاط طحالب خاصة بها تسمى Dunaliella Salina، المسؤولة عن اللون الأحمر الزاهي للبحيرة.
وعلى الرغم من حظر الاستحمام في مياه البحيرة لأسباب تتعلق بالسلامة والحفاظ على نظامها الإيكولوجي، فزيارة هذه الوجهة من المدينة فرصة تستحق التجربة، حيث يمكن تنظيم رحلات المشي، وركوب الدراجات بين الطبيعة وطيور الفلامنجو، والاستمتاع برؤية مئات الأنواع من الطيور المائية.

بالإضافة إلى أن زيارة هذه البحيرة مفيد للإنسان، حيث الهواء الغني بالأملاح المعدنية واليود، وحيث تعد منتجعا صحيا مجانيا يقدم فرصة رائعة لتقشير الجسم وتنظيفه من خلال وضع الرمل الأبيض عليه، بالإضافة إلى طين تربة البحيرة الذي يمكن تطبيقه على الجلد لتنقيته وتخفيف آلام العضلات والمفاصل.


بحيرة توريفايجا الوردية الإسبانية وجهة مثالية للراغبين في التمتع بالخصائص العلاجية لطينها وملحها والقادرين على تخفيف كثير من الجهاز التنفسي الشائعة مثل الربو والرئتين.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة