الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



ترتيبات لزيادة السياح الخليجيين في الأردن

men-in-white
تعبيرية



الوكيل الإخباري- اختتمت مساء اليوم الاثنين، اجتماعات الدورة 22 للمجلس الوزاري العربي للسياحة، واجتماعات الدورة 25 للمكتب التنفيذي في محافظة الأحساء السعودية عاصمة السياحة العربية لعام 2019، حيث ترأس الإجتماعات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي أحمد الخطيب، بحضور وزراء السياحة العرب وعدد من المنظمات العربية والدولية.

 

وجرى خلال الاجتماع انتخاب أعضاء المكتب التنفيذى للمجلس الوزاري العربي للسياحة لعام 2020 - 2021، والذي ضم : السعودية والأردن والبحرين والمغرب والعراق ومصر وتونس. وتم اختيار مدينة المنامة عاصمة للسياحة العربية في 2020، كما تم الاتفاق على أن تكون الدورة 26 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في عام 2020 في القاهرة.

 

وقال مندوب وزيرة السياحة والأثار، السفير الاردني لدى المملكة العربية السعودية علي الكايد، إن الاجتماع ناقش تطور واقع السياحة في الدول العربية المشاركة.
وأضاف في حديث لوكالة الانباء الاردنية "بترا" أن الاردن حقق ارقاما مرتفعة في القطاع السياحي وننظر لتحقيق المزيد من التقدم بهذا المجال، مؤكدا الجهود الحثيثة والمستمرة مع المملكة العربية السعودية ومجلس ادارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتحقيق التعاون المشترك في المجال السياحي.

 

واشار الكايد الى بعض الترتيبات بين الأردن والدول الخليجية لزيادة أعداد السياح القادمين الى المملكة من هذه الدول، مؤكدا أن الأردن يتمتع بمنتج سياحي فريد ومتنوع.

 

وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي أحمد الخطيب في ختام الإجتماعات، أن المملكة العربية السعودية وجهت الدعوة إلى وزراء السياحة للمشاركة في منتدى السياحة الميسرة الذي سينعقد في 2020في الرياض، بهدف الاطلاع على تجارب المملكة في مجال أنسنة المدن ومشروع المسار الرياضي في العاصمة الرياض، ومشاريع جودة الحياة التي تساهم في تقديم سياحة ميسرة. وقال إن المملكة قدمت مبادرة لإقامة برنامج عربي لتنمية الموارد البشرية السياحية، إضافة إلى مشروع يهدف لتنمية الدراسات والأبحاث التي تهدف للوصول إلى مخرجات واضحة تمكن من استغلال كافة فرص التعاون والتكامل العربي في مجال السياحة.

 

وبحث المشاركون خلال الاجتماع، دعم فلسطين سياحيا، ونتائج وتوصيات منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية، وتحديات الأمن السياحي وآليات المواجهة، ومخرجات الملتقى العربي الثاني للأمن السياحي "السياحة والأمن رافدان للتنمية"، والمعايير المحدثة لعاصمة السياحة العربية.

 

المصدر: بترا