الثلاثاء 19-11-2019
الوكيل الاخباري



تعرف على السبب في مقصد الاف السياح لجزيرة أوكونوشيما ! (صور)

4



الوكيل الاخباري

 


"أوكونوشيما" جزيرة يابانية تعرف بلقب "جزيرة الأرانب" ، وذلك احتوائها على أعداد كبيرة من الأرانب البرية التي انتشرت في الجزيرة واتخذتها موطناً لها قديماً، الآلاف من السياح تقصد هذه الجزيرة كل عام، بسبب الأرانب ، هذا وبحسب ما جاء في موقع "فان بيدج" الإيطالي.

كما أنها تتميز بإطلالتها على بحر صافي وشواطئ بيضاء ومناظر الطبيعة الخلابة ، وقد تم فرض قواعد حظر صارمة على اصطياد هذه الارانب ، بالإضافة إلى حظر اصطحاب الكلاب والقطط للجزيرة.

يرجح سبب أنتشار هذا العدد الكبير من الارانب،  أنه بين عامي 1929 و1945 أطلق الجيش الياباني سراً أكثر من 6 آلاف طن من الغازات السامة على أوكونوشيما، وتم إحضار مستعمرة من الأرانب إلى الجزيرة من أجل اختبار آثار هذه الغازات السامة ، فمن الممكن زيارة المتحف Poison Gas Museum، مصنع للغاز السام وإنتاج الأسلحة الكيميائية؛ حيث يمكن لزواره رؤية معدات في شكل بدلات مطاطية وقفازات وأحذية التي كان يرتديها عمال الحماية في فترة الحرب العالمية الثانية.


كما يعرض المتحف أيضاً المعدات المستخدمة لتصنيع الغازات ويعطي لمحة عامة عن تاريخ الجزيرة خلال تلك الفترة.


حيث تعد جزيرة "اوكونوشيما" منتجعاً سياحياً شهيراً مع ملعب صغير للجولف وأراضي للتخييم، كما يتم توفير جولات حول مرافق الغاز السام التي أهملت، بينما تنتشر أطلال المواقع العسكرية في جميع أنحاء الجزيرة، والتي يمكن زيارتها.





 المصدر : العين الاخبارية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة