الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

جديد .. فندق للنوم تحت البحر في الحاجز المرجاني العظيم - صور

great-barrier-reef-coral-fish


الوكيل الاخباري – تعتزم حكومة كوينزلاند في أستراليا، الكشف عن مفاجأة سارّة لعشاق الحاجز المرجاني العظيم، من خلال بناء فندق عائم، يمنح السائحين فرصة النوم تحت سطح البحر.

وحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني، فإنه من المقرر بناء فندق عائم قبالة جزيرة ليدي موسغريف، والذي سيتضمّن ثلاثة مستويات ومرصداً تحت الماء وأماكن إقامة تستوعب ما يصل إلى 24 ضيفاً، حيث تساهم حكومة كوينزلاند في المشروع بمبلغ مليون دولار أسترالي.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


ويمنح الفندق الجديد، فرصة للنوم بجوار الأسماك النادرة، إذ تتمتّع كل غرفة بإطلالة 360 درجة على الشعاب المرجانية، حيث يبلغ طول الفندق العائم 36 متراً ويوفّر أماكن إقامة لما يصل إلى 24 شخصاً، كما يتضمّن منصة للغوص والغطس.

 

الميزة الأبرز في الفندق الجديد، هي استخدام إضاءة الأشعة فوق البنفسجية ليلاً، من أجل منح الزوار تجربة مشاهدة الشعاب المرجانية في الحاجز المرجاني العظيم ليلاً، على أن تستخدم الطبقات العليا كمنصة للسباحة والغطس وجمع البيانات البيئية".

ومن المتوقع أن يكون الفندق متاحاً اعتباراً من نيسان 2020، حيث تبلغ كلفة الإقامة الشاملة لليوم الواحد والليلة نحو 550 دولاراً أوسترالياً.

 


وقالت كيت جونز وزيرة تطوير صناعة السياحة في كوينزلاند، إنّه من المتوقع أن يجتذب الفندق الجديد 16 ألف زائر إضافي إلى المنطقة كل عام، قائلة: "الفندق الجديد سيقدم طريقة جديدة تماماً للزوار لتجربة جزيرة موسغريف والحاجز المرجاني العظيم".

يتم تصنيع الفندق جزئياً من مواد معاد تدويرها، مثل حاويات الحليب البلاستيكية، على أن يستخدم طاقة الرياح والطاقة الشمسية في التشغيل.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة