الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

جزيرة يونانية تمنح 450 يورو شهرياً وقطعة أرض لمن يسكنها

kytheraheader


الوكيل الاخباري – في مفاجأة كشف عنها مسؤولو جزيرة يونانية، عن وجود فرصة رائعة للراغبين في السفر والاستمتاع بأجواء البحر المتوسط وقضاء إجازة خيالية لفترة طويلة والعيش في مكان هادئ، والغريب أن الراغب في السفر لن يتحمل أعباء مالية مقابل ذلك، بل سيحصل على راتب شهري.

حيث إن الجزيرة اليونانية أنتيكيثيرا، تبحث عن سكان جدد لها، بعد أن هجرها مواطنوها بسبب الأزمة الاقتصادية، فرصدت 500 أورو شهرياً للوافدين الجدد للعيش فيها، بالإضافة إلى قطعة أرض مجانية لبناء منازلهم أو أعمالهم، وفقاً لموقع جريدة "ذا صن" .

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة



وتبين أن سر المزايا التي تقدمها الجزيرة للحصول على سكان جدد، هو لكونها لا يوجد فيها سوى 24 شخصاً فقط، وقد يصل عددهم إلى 40 خلال فصل الصيف.

 

وتقع جزيرتا كريت وكيثيرا على بعد 45 دقيقة بالطائرة من العاصمة اليونانية آثينا، إلا أن عدد سكانها انخفض تدريجيا من 300 شخص إلى 24، بسبب هجرة الشباب الجزر اليونانية المزدحمة بحثاً عن فرص للعمل.

وأكد أندرياس هارهالاكيس رئيس الجزيرة أنهم يبحثون عن عائلات جديدة لإعادة الحياة إلى الجزيرة.

 

اظهار أخبار متعلقة


وتتمتع الجزيرة بحياة ريفية هادئة. ولا يوجد بنك أو صراف آلي. وهناك عدد قليل جداً من المتاجر، إلا أنها تتمتع بكل وسائل البنية التحتية من توافر المياه والكهرباء والإنترنت، كما تحتوي الجزيرة على متجر واحد صغير للمواد الغذائية، مع الأغذية والخضراوات الأساسية، والتي تزرع في الجزيرة، جنباً إلى جنب مع النبيذ.


ويمكن للوافدين الجدد دعوة بعض الضيوف لزيارتهم أيضاً. وتعطى الأولوية للعائلات اليونانية، إلا أن الفرصة متاحة لباقي الجنسيات الأخرى. وحصلت أربع عائلات بالفعل على الموافقة، وفقاً لتقارير يونانية.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة