الأحد 05-05-2024
الوكيل الاخباري
 

خصص وقتا للاستجمام.. نصائح تساعدك على إنهاء أعمالك أثناء السفر

laptop-on-airplane-1024x682


الوكيل الاخباري – في وقتنا الحالي، لا تتوقف ساعات العمل بل تستمر في حركة دائمة، أينما كنت وكيفما كانت حالك.

ومع تطور التكنولوجيا، لم يعد السفر عائقاً أمام الأشخاص الذين يودون المباشرة في أعمالهم على متن الطائرة أو أثناء الرحلات الطويلة.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


لذا نقدم إليكم نصائح لزيادة إنتاجكم أثناء رحلات السفر:

 

أولاً: رتّب جدول وقتك قبل السفر

ركز دائماً على ترتيب جدولك قبل السفر، لمعرفة مجريات يومك وأوقات الفراغ التي تملكها، حتى تستطيع أن تباشر في الاتصالات اللازمة أو ترتيب أي اجتماعات إضافية، كما أنه عليك أن تقيس أوقات مكالماتك الهاتفية مع اختلاف التوقيت بينك وبين الأشخاص في الدول الأخرى.

 

ثانياً: حافظ على روتين صحي

حاول تناول الأطعمة المغذية والصحية والابتعاد عن المأكولات السريعة اذ أن جهاز مناعتك عادةً ما يتأثر بسبب السفر، مما يجعلك أكثر عرضة للتعب أو المرض، لذا لا تنسى أن تحافظ على روتين سليم لزيادة إنتاجيتك أثناء العمل.

 

ثالثاً: احصل على ساعات نوم كافية

حاول الحصول على معدل ساعات نوم كافية لتستطيع الاستيقاظ بكل نشاط ومتابعة جدول أعمالك دون تعب، إذ من الممكن لعقلك وجسدك أن يتطلبا بعض الوقت للاعتياد على فرق التوقيت.


رابعاً: دلّل نفسك ببعض الوقت للاستجمام

امنح نفسك بعض الوقت للراحة والاستجمام من خلال استكشاف المنطقة التي تحيط بفندقك، على سبيل المثال، والتعرّف على الثقافات المختلفة، إذ تستطيع بذلك أن تبدع أكثر عند العمل، والحصول على بعض الأفكار الجديدة.

خامساً: اطلع على الأخبار الجديدة

تصفح الأخبار يومياً حتى تكون المواضيع التي تناقشها خلال اجتماعاتك، فهذا سيساعدك هذا التصرّف على أن تعرف لب الموضوع ومستجداته، مما يعتبر أمراً أساسياً حين تتكلم مع المستثمرين أو الزبائن.