السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

دوار السيارة لدى الأطفال.. نصائح لسفر آمن

796659CC-CCB8-41A8-AE8D-4C38299D1A1B


الوكيل الإخباري - دوار السيارات هو نوع من دوار الحركة، يحدث عندما يستقبل المخ معلومات متضاربة من الأذنين الداخليتين والعينين والأعصاب في المفاصل والعضلات.

وربما تساعد الوجبات المخطط لها مسبقاً بعناية قبل الرحلة إلى جانب التهوية الجيدة، وتوفير وسائل التشتيت في منع حدوث دوار السيارة لدى الأطفال.

اضافة اعلان

 

وإذا كان الطفل الصغير يجلس في مستوى منخفض على المقعد الخلفي للسيارة دون أن يتمكن من النظر من النافذة، أو طفل أكبر سناً يقرأ كتاباً في السيارة، ستشعر أذن الطفل الداخلية بوجود حركة ما ولكن لن تتمكن عيناه أو جسمه من استشعار ذلك. وبالتالي، قد تكون النتيجة اضطراب المعدة أو الشعور بالعرق البارد أو الإرهاق أو فقدان الشهية أو القيء.

ليس من الواضح السبب وراء تأثير دوار السيارة على بعض الأطفال أكثر من غيرهم. في حين أن المشكلة لا تبدو مؤثرة على معظم الرضع والأطفال الصغار، إلا أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 وحتى 12 عاماً هم الأكثر عرضة على وجه التحديد.

لمنع حدوث دوار السيارة لدى الأطفال، يمكن محاولة اتباع الاستراتيجيات التالية:

 

- تقليل المدخلات الحسية.

-تشجيع الطفل على النظر إلى الأشياء خارج السيارة، وعدم التركيز على الكتب أو الألعاب أو الشاشات.

- إذا كان الطفل معتاداً على نوم القيلولة، فقد يفيد السفر أثناء وقت النوم.

- التخطيط للوجبات السابقة للرحلة بعناية.

- تجنب تقديم وجبة كبيرة للطفل مباشرة قبل أو أثناء السفر بالسيارة.

- أما إذا كان وقت الرحلة طويلاً أو إذا احتاج الطفل إلى تناول الطعام، فينبغي إعطاؤه وجبة خفيفة صغيرة ولطيفة مثل المقرمشات الجافة ومشروب صغير الحجم، وذلك قبل وقت الانطلاق.

 

لبنان 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة