الأربعاء 14-04-2021

قبرص .. اليك أجمل المدن التي يمكن زيارتها

3cb1fccd909f491db902684f50e38f15


الوكيل الاخباري – تعد منطقة حوض البحر المتوسط، الموطن للعديد من الوجهات السياحية والشاطئية الرائعة ومن بينها جزيرة قبرص التي تقع في أقصى شرق البحر المتوسط.

اضافة اعلان
 

وتقع قبرص جغرافيا في قارة آسيا، إلا أنها تتمتع بصلات وجذور أوروبية أصيلة، وهو ما كان سبب في التراث الثقافي والحضاري الفريد الذي يميز الجزيرة، إلى جانب ذلك تشتهر قبرص بشواطئها السياحية الساحرة، ومناطقها الطبيعية الخلابة والتي جعلتها وجهة مفضلة لدى محبي الطبيعة.

 

اظهار أخبار متعلقة


وفيما يلي مجموعة من أجمل المدن القبرصية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية في قبرص:

 

نيقوسيا (Nicosia):

مدينة نيقوسيا هي عاصمة قبرص، وأكبر مدنها واقع بالقرب من منطقة وسط قبرص وتطل على نهر بيديوس الشهير، وتشتهر المدينة بأنها موطن للعديد من المعالم والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة إلى جانب أكثر من 10 متاحف أهمها متحف قبرص الوطني، والمتحف البيزنطي ومتحف مرصد ليدرا.


مدينة بافوس (Paphos):

 

 مدينة بافوس هي مدينة ساحلية جميلة توجد على الطرف الجنوبي الغربي لقبرص، وتشتهر المدينة في الأساطير المحلية بأنها مهد أفروديت (Aphrodite)، بافوس تنقسم إلى قسمين رئيسيين، القسم الأول ويشار إليه باسم القسم السفلي من المدينة، يشتهر بأنه موطن للعديد من المعالم الأثرية الأكثر شهرة في المدينة إلى جانب العديد من الفنادق السياحية الرائعة، أما القسم الآخر من المدينة فيعرف باسم القسم العلوي، ويشتهر بأنه بمثابة المنطقة التجارية الرئيسية في المدينة حيث يحتوي على العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي

.


أيا نابا (Ayia Napa):


تشتهر مدينة أيا نابا بأنها واحدة من أفضل المنتجعات الشاطئية في قبرص، وتشتهر بأنها وجهة مفضلة لدى الشباب، حيث تحتوي المدينة على أعداد لا حصر لها من النوادي والمرافق السياحية والترفيهية التي لا تغلق أبوابها حتى الساعات الأولى من الصباح، كما تشتهر المدينة أيضا باستضافتها للكثير من العروض الفنية والموسيقية الحية.


لارنكا (Larnaca):


تشير الدلائل التاريخية إلى أن لارنكا هي أقدم مدن قبرص، يعتقد أن تاريخ تأسيسها يعود إلى أكثر من 6000 عام، وتعد لارنكا واحدة من أكثر المدن زيارة نظرا لحقيقة أنها موطن لأكبر مطار دولي في قبرص، ولكن لارنكا ليست فقط واحدة من محطات المرور أو نقطة انطلاق رئيسية لمختلف الوجهات المحلية والدولية، حيث تشتهر أيضا بأنها موطن للعديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تستحق الزيارة.


بروتاراس (Protaras):


إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعطلة شاطئية هادئة بعيدا عن صخب وازدحام المدن وحشود السائحين في قبرص، فربما عليك أن تجربة زيارة مدينة بروتاراس والتي تعد واحدة من المنتجعات الشاطئية الرئيسية في قبرص، وتشتهر بشواطئها الساحرة.

 

ليماسول (Limassol):

تشتهر ليماسول وهي أكبر مدينة حضرية في قبرص بعد العاصمة القبرصية، بأنها واحدة من أشهر الوجهات السياحية في قبرص، ليماسول كانت تعرف في الماضي كميناء بحري رئيسي فقط في قبرص، إلا أنها اشتهرت خلال العقود القليلة الماضية كواحدة من أفضل الوجهات السياحية والشاطئية في البلاد.