الإثنين 03-10-2022
الوكيل الاخباري

كيفية التخلص من اضطرابات النوم خلال الرحلة السياحية؟

2345 (3)


الوكيل الإخباري - يعاني بعض المسافرين من اضطرابات النوم خلال الرحلة السياحية، الأمر الذي يؤثر على مسار الرحلة، لذا يمكن توفير عدد من الخطوات التي تساعد المسافر في عدم الشعور باضطرابات النوم خلال الرحلة السياحية.

اضافة اعلان

 

تقليل التوتر مسبقًا
ينصح بالاستعداد للرحلة بعيداً عن الإجهاد، وذلك لأن القلق بشأن فيما يخص الرحلة السياحية، يمكن أن يجعل المسافر يفقد النوم خلال الرحلة السياحية حتى قبل أن تبدأ، القلق أثناء الرحلة بسبب عدم الاستعداد يمكن أن يجعل الشخص يفقد النوم.

 

الخطيط للتأكد من نومك
إذا كان المسافر يعلم أنه لا يمكنه النوم في الحافلات أو القطارات أو الطائرات أو السيارات، فعليه النوم قبل ذلك بطريقة جيدة، إذا كان المسافر بحاجة إلى القيام برحلة تستغرق عدة أيام، فمن الممكن التخطيط لذلك من حيث الإقامة في أحد الفنادق أو مع الأقارب.

 

ارتداء الملابس الفضفاضة
يفضل ارتداء الملابس الفضفاضة خلال فترة الرحلة السياحية، والتي تساعد في زيادة شعور المسافر بالراحة، وبالتالي هذا يكون مساهمًا في تقليل الشعور باضطرابات النوم خلال فترة الرحلة السياحية.

البحث عن وضع جيد للاسترخاء
ينصح بضرورة الاعتماد على المكان الذي يحاول المسافر أن ينام فيه، قد لا يكون لدى المسافر الكثير من التحكم في الوضعية المناسبة، ولكن من الضروري البحث عنها من أجل منع التعرض لاضطرابات النوم المزعجة، بالإضافة إلى ذلك أنه ينصح بضرورة تجنب الأوضاع التي تجعل الجسم في حالة غير جيدة وتخلق المزيد من القلق والتوتر والشعور بعدم الراحة.


إحضار الأشياء التي تساعد في النوم
ينصح بضرورة تحضير الأشياء والعناصر التي تساعد المسافر على النوم، والتي يكون من بينها:«أقنعة النوم، سماعات الرأس، سدادات الأذن، البطانيات» حيث أن هذه العناصر يكون لها دورًا مساهمًا في حجب الأضواء والضوضاء من حول المسافر، كما أنه من المهم حزم وسادة مؤقتة من أجل دعم الرأس على الاسترخاء كثيرًا خلال فترة الرحلة السياحية.


الحفاظ على رطوبة الجسم
ينصح بضرورة شرب الماء قبل وأثناء وبعد السفر، حيث أن هذه الطريقة مثالية للغاية لمساعدة الجسم على البقاء مرنًا خلال التحولات المختلفة للسفر.


تناول المأكولات الصحية
يفضل تناول الأطعمة والوجبات المغذية والصحية خلال قبل وبعد وأثناء السفر، بالإضافة إلى ذلك أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار الامتناع عن تناول الأطعمة الثقيلة والتي تجعل المسافر في حالة غير جيدة نهائيًا بالإضافة إلى ذلك أنها تكون سببًا في الشعور بالإرهاق.

 

سيدتي

اظهار أخبار متعلقة


 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة