السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

موسم الصور الصيفية.. التقطي أفضلها بهذه الخطوات

2372503e-f8f8-4dce-a320-1dbbc5b41864


الوكيل الإخباري - يوثق معظم الناس ذكرياتهم في موسم الإجازات الصيفية، إذ تصبح للصورة ذكرياتها التي يرغبون بالعودة إليها مستقبلاً، فضلاً عن رغبة ملتقطيها في إبراز مهاراتهم بالتصوير، وحصد الإعجابات على منصات التواصل الاجتماعي.

اضافة اعلان

 

ولهذا السبب، تقترح مدونة "إيليت ديلي"، نصائح لالتقاط أفضل الصور، بناءً على خبرة المدوِّنتين في عالم الموضة واللايف ستايل: ديز سميث، وأمبر دوتي:

 

 تحديد المكان      
  تقول سميث إن الموقع "بالنسبة لي مهم للغاية، لا يمكنني التقاط صورة في أي مكان. إذ يجب أن يكون له معنى ومنسجماً مع ما أرتديه، والقصة التي أحاول نقلها".


وتضيف دوتي: "عادةً أقوم ببناء موقعي على أساس المظهر الخارجي للزي. وأقضي الكثير من الوقت في القيادة للعثور على أماكن جيدة للتصوير، ومواقع بسيطة يمكن الاعتماد عليها دائماً، بالإضافة إلى البحث عن المقاهي والمطاعم الرائعة في المنطقة".


  ويمكن استخدام ميزة الموقع في "إنستغرام"، للبحث عن الإلهام من المسافرين أو المدونين الآخرين، بالإضافة إلى "تيك توك"، للحصول على المزيد من الأماكن الممتعة من الناحية الجمالية.

 

المعرفة بالإضاءة
تحدث الإضاءة فارقاً كبيراً عندما يتعلق الأمر بالتقاط تلك اللقطة المثالية. تقول سميث: "الإضاءة مهمة للغاية، ويمكنك اختيار نوع الإضاءة التي تريدينها (على سبيل المثال: مظللة، مباشرة، ذهبية، إلخ). وكل هذا يتوقف على كيف تريدين أن تبدو الصورة، أنا أحب الضوء المظلل، ولا أريد أبداً أن تكون الإضاءة مباشرة جداً؛ لأنها قد تكون قاسية".


ودائماً يكون التصوير في الضوء الطبيعي أمراً ضرورياً إذا استطعتم، ولكنه يعتمد حقاً على الاتجاه الجمالي الذي يريده ملتقط الصورة. وتوصي دوتي بالتصوير بعد شروق الشمس مباشرة، أو قبل غروبها مباشرة.

 

التدرب على الوضعيات
قد يتطلب اتخاذ الوضعيات الأفضل للتصوير بعض التدريب أمام المرآة أو الأصدقاء، لكن من المفيد التعرف على حركات الجسم أمام الكاميرا.

 

الاستلهام من الآخرين

وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالإلهام لمساعدتكم في التقاط صور جميلة وممتعة. وهناك عدد هائل من المؤثرين في الستايل والسفر، بالإضافة إلى المصورين. كذلك "بينتريست" و"تيك توك" يمكن أن يقدما بعض الأفكار الرائعة.

 

تحرير الصور
تعديل الصور يمكن أن يأخذ صوركم إلى مستوى أعلى، خصوصاً حينما تفشل الكاميرا في التقاط جمال ما كنتم ترونه في الحياة الواقعية، وليس هناك بديل عن الإضاءة الطبيعية الرائعة، لكن التحرير يمكن أن يساعد في تنظيم الشكل، والشعور الذي تريدون إيصاله.

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة