السبت 18-01-2020
الوكيل الاخباري



نصائح حول أنسب الأوقات ووجهات السفر في 2020

143-165130-travel-in-2020-tips-on-where-and-when-3



الوكيل الاخباري – إذا كان السفر إلى جهات ساحرة ومتعددة الثقافات على رأس قائمة أعمالك للعام الجديد، ربما عليك جعل قائمة سهلة في متناول يديك، تتضمن أفضل الوجهات وأنسبها خلال العام المقبل 2020.

وقامت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية باستعراض مجموعة من قوائم أفضل أماكن السفر الكثيرة، التي عادة ما يتم إصدارها في هذا الوقت من العام، وطلبت من خبراء في قطاع السفر تقديم نصائح حول أسباب زيارة مدن معينة وأفضل أوقات لزيارتها.


اليونان

من جانب آخر كانت الجهات التي أوصت شركة Fodor’s Travel الأمريكية بالسفر إليها في 2020 هي كندا وأثينا وجزر الإيولية في صقلية وألبانيا والأندلس جنوب إسبانيا.

وفي قائمتها لأفضل رحلات يمكن القيام بها في عام 2020، اختارت ناشيونال جيوغرافيك 25 جهة سفر تقدم لك تجربة سفر مدهشة. وتضمنت القائمة حديقة جراند كانيون الوطنية في أريزونا وفيلادلفيا وتسمانيا وأستراليا وصحراء كالاهاري في إفريقيا التي تعد واحدة من محميات السماء المظلمة الدولية القليلة.

أما عن المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المسافرون في عام 2020، فتأتي الاضطرابات المدنية والسياسية في المركز الأول، وهو ما ينبغي وضعه في الاعتبار عند التخطيط للسفر في العام الجديد وتجنب الجهات المعروف عنها الاضطرابات الشعبية المستمرة مثل أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وفترة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

فيينا

وفيما يتعلق بأفضل الأماكن التي يوصى بزيارتها في 2020، اختارت دار نشر كتب السفر الأسترالية Lonely Planet مدينة سالزبورغ في النمسا، يليها العاصمة واشنطن، ثم العاصمة المصرية القاهرة، بالإضافة إلى إنجلترا وشمال مقدونيا وبوتان في جنوب آسيا التي تعد جزءا صغيرا من جنة الهيمالايا وتعمل وفق سياسة سياحية صارمة وتطلب من الزوار دفع رسوم يومية مرتفعة تصل إلى 250 دولارا.

كما نصحت "Lonely Planet" بالسفر إلى سالزبورغ في الفترة ما بين 18 يوليو/تموز و30 أغسطس/آب لحضور مهرجان سالزبورغ الذي يعد من أعظم المهرجانات التي تقدم الأناشيد الموسيقية الكلاسيكية في العالم.

وفي قائمة دار النشر البريطانية "Rough Guides" لأفضل جهات سفر في 2020 احتلت بوتان أيضا المركز الأول، وجاء بعدها إثيوبيا والجبل الأسود والنمسا، حيث ستحتفل فيينا بالذكرى 250 لميلاد الموسيقار بيتهوفن.

القاهرة

أما إذا كنت من محبي السفر المترف، فأوصت شركة "Virtuoso" الأمريكية في تقريرها "Luxe Report" لعام 2020 بزيارة إيطاليا التي لا تزال المفضلة دوليا خصوصا لدى المسافرين المنفردين، وكرواتيا ذات التاريخ الثري والملائمة جدا، مقارنة بدول أوروبية كبيرة أخرى.

وفي حال كنت من محبي السفر المليء بالمغامرات، فتنصحك "Virtuoso" بزيارة القارة القطبية الجنوبية في 2020، ولقضاء شهر العسل فاليونان ستكون الخيار المثالي.

روما

ووجد استطلاع سفر حديث أجرته الرابطة الأمريكية "AAA" أن ربع الأمريكيين يخططون إلى السفر في إجازات دولية خلال الـ18 شهر المقبلة إلى جهات أوروبية ذات شعبية مثل روما ولندن ودبلين وباريس ومناطق أكثر دفئا مثل المكسيك والكاريبي.

وعن أفضل أوقات للسفر في العام المقبل، ينصح الخبراء دائما بوضع إجازات المدارس في الاعتبار، وإذا كانت ميزانية السفر هي أولويتك، فعليك التفكير في السفر في فصل الشتاء لا سيما شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط. ويمكنك أيضا التخطيط للقيام برحلتك لتتزامن مع مناسبة أو حدث مهم في الجهة التي تسافر إليها مثل أولمبياد صيف 2020 بطوكيو في اليابان من 24 يوليو/تموز وحتى 9 أغسطس/آب.

 

 

المصدر : العين