الجمعة 30-09-2022
الوكيل الاخباري

نصائح ضرورية لتجنب الحشود أثناء السفر

148706


الوكيل الإخباري - لا يفضل الكثير من محبي السفر التواجد في الوجهات السياحية المختلفة بسبب الحشود في مواسم الذروة، مما يعيق القدرة على ممارسة كافة الأنشطة المتفق عليها، وبالتالي يمكن إتباع عدد من النصائح المساهمة في تجنب الحشود أثناء السفر.

اضافة اعلان

 

اختيار الوجهات الأقل شهرة
يفضل إلغاء الاشتراك في الوجهات الشهيرة أو الرائجة من أجل تجنب الحشود الكبيرة من السياح داخلها، والذهاب إلى المدن الأخرى الأقل شهرة للاستمتاع بها وممارسة كافة الأنشطة الشهيرة.

 

السفر خارج موسم الذروة
يسافر الكثيرون في توقيت موسم الذروة، وبالتالي هذا يكون مساهمًا في عدم القدرة على الشعور بالاستمتاع بالرحلة السياحية، وذلك لأن الكثيرون يختارون هذا التوقيت من أجل التواجد بالوجهة السياحية، ومن ثم هذا يعرض المسافر إلى الشعور بحالة من الضيق والضجر نتيجة للحشود الكبيرة داخل المدينة السياحية، فضلًا عن ذلك زيادة التكاليف المالية بسبب التواجد في موسم الذروة بالوجهة السياحية.

 

فهم دورات السياحة المحلية
لدى السائحين المحليين تفضيلات سفر مختلفة عن الزوار الدوليين، فقط من المهم التفكير في مدى الاختلاف الذي يتم التعامل به مع التخطيط لرحلة في البلد السياحية مقارنة بالسفر الدولي، قد ينخفض موسم الذروة للسفر المحلي خلال الموسم المنخفض اعتمادًا على العطلات الرسمية والإجازات المدرسية والعديد من العوامل الأخرى.

تجنب المهرجانات والأحداث
يعد حضور مهرجان أو حفل طريقة رائعة لتجربة ثقافة مختلفة، إذا كانت هذه إحدى أولويات المسافر الرئيسية عند السفر، فقد يرغب المسافر في تحديد موعد الرحلة باحتفال أو طقوس خاصة، حيث أنه من الأفضل الابتعاد تمامًا عن المهرجانات والأحداث التي تحتفل بها الوجهة السياحية من أجل الابتعاد أيضًا عن الحشود والازدحام خلال هذه الاحتفالات وبالتالي الاستمتاع بالرحلة السياحية في حالة من الهدوء والسيطرة.


شراء التذاكر 
واحدة من أسهل الطرق لتجنب حشود السياح الآخرين هي تخطي الخط في مناطق الجذب الرئيسية، حيث تمنح بعض الأماكن السياحية كالمتاحف والمعارض والمعالم التاريخية خيار شراء التذاكر مُسبقًا قبل الوصول فضلًا عن تجاوز قائمة الانتظار، وغالبًا ما تأتي التذاكر عبر الإنترنت مع امتيازات إضافية مثل الخصومات.

 

سيدتي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة