الثلاثاء 17-09-2019
الوكيل الاخباري



نصائح لتوفير المال عند السفر إلى اليابان

japan-1200x729



الوكيل الاخباري –

 

 

في حين أن السياحة في اليابان هي وجهة الحلم بالنسبة للكثيرين ، فإن أسعارها باهظة الثمن وتكاليفها المرتفعة تمنع الكثير من المسافرين من محدودي الميزانية من التفكير في القيام برحلة إلى هناك، ولكن مثل معظم الأماكن، يمكنك زيارة “أرض الشمس المشرقة” بميزانية محدودة، فالقيام بذلك يتطلب فقط قدراً من التخطيط المرن، فإذا كنت تفكر في زيارة إلى اليابان ولكنك لا ترغب في إنفاق الكثير من المال .. فإليك بعض النصائح التي ستساعدك حقًا:

 

الابتعاد عن أوقات السفر خلال موسم الذروة

ليس سراً أنه يمكنك تخفيض جزء كبير من ميزانية رحلتك إذا كنت على استعداد للسفر خارج موسم الذروة، حيث تميل أسعار التذاكر إلى أي مكان حول العالم إلى أن تكون أكثر تكلفة خلال أشهر الصيف وخلال العطلة الشتوية، ولكن لدى اليابان أوقات سفر إضافية قليلة لا بد من وضعها في الاعتبار؛ حيث يميل المسافرون اليابانيون إلى قضاء عطلاتهم خلال ثلاث فترات عامة من العطلات الرسمية خلال العام؛ بما في ذلك السنة الجديدة ، والأسبوع الذهبي (أواخر أبريل إلى أوائل مايو) ، وموسم مهرجان بون (منتصف أغسطس). 


اختيار السكن الخاص بك بحكمة


هناك الكثير من الطرق للإقامة بتكاليف بسيطة في اليابان، ومعظمها لن يتطلب منك انفاق الكثير من المال للحصول على الراحة. يختار بعض المسافرين ذوي الميزانية المحدودة، النوم في مقاهي المانجا أو “kissas” ، والتي هي أساسًا مقاهي للإنترنت، يمكنك البقاء بها طوال الليل مع إضافات مثل الوجبات الخفيفة، كما تشمل الخيارات البديلة بيوت الشباب ، التي يحتوي بعضها على غرف خاصة للضيوف الذين يرغبون في الخصوصية، لكنهم ما زالوا يرغبون في الوصول إلى مرافق الطهي المشتركة.


فضلا عن ذلك فإن فنادق الكبسولة هي خيار آخر، وهي عبارة عن صفوف من غرف النوم الصغيرة ذات الخزائن المنفصلة لتخزين الأمتعة ، ومعظمها لا تسمح لك بإحضار أمتعتك إلى مناطق النوم.


كما تعد بيوت الضيافة التقليدية خيارًا مثاليا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة خارج المراكز الحضرية الكبرى، حيث تقدم مساكن بسيطة وبأسعار معقولة ، كما يتم تضمين الإفطار والعشاء في كثير من الأحيان في أسعار الغرف.


توفير المال عند تناول الطعام

يوجد في اليابان الكثير من المطاعم الممتازة والمكلفة ، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على الكثير من الوجبات عالية الجودة بثمن معقول ، خاصة إذا كنت على استعداد لتناول المأكولات المحلية، حيث تحتوي معظم المتاجر الصغيرة والعديد من محلات البقالة على أقسام مبردة كبيرة مليئة بالعناصر الطازجة مثل المعكرونة الباردة وأطباق الأرز والسندويشات والسوشي ، لذلك لن تضطر فقط إلى الاعتماد على الشاي الأخضر و الأعشاب البحرية المجففة.


يوجد بالمدن أيضًا الكثير من متاجر المواد الغذائية مع خيارات سريعة، تتنوع من المعكرونة إلى البنتو.

 

وإذا كان لديك رغبة في تناول الطعام على الطريقة الغربية ، فهناك الكثير من الأطباق ذات الأسعار المعقولة في محطات القطار ومترو الأنفاق التي تقدم كل شيء من الخبز إلى البرغر.


عدم الاعتماد على وسائل النقل المكلفة

يمكن أن تؤثر تكاليف النقل على ميزانية السفر في اليابان بشكل كبير ، ولكن هناك العديد من الطرق للتجول بسعر رخيص. ففي حين أن اليابان مشهورة عالمياً بقطاراتها السريعة ، فيمكن أن تكون التذاكر أسعارها مرتفعة.

 

ولذلك إذا كان لديك وقت أكثر من المال ، ففكر في استخدام الحافلات من مدينة إلى أخرى بدلاً من ذلك، لاسيما وأن مساحة اليابسة في اليابان صغيرة بما يكفي لجعل هذا خيارًا مريحًا وعمليًا في كثير من الحالات. وإذا كنت لا بد أن تأخذ قطارات ، ففكر في شراء Japan Rail Pass أو JR Pass ، والذي يسمح للزوار من الخارج باستخدام مجموعة متنوعة من القطارات والحافلات السريعة والمحلية في جميع أنحاء البلاد على مدار أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.


ويمكن أن يكون التنقل داخل المدن والبلدات باهظًا ، خاصة إذا كنت تعتمد على سيارات الأجرة، فاعتمد على وسائل النقل العام كلما كان ذلك ممكنًا ، وابحث عن الفنادق التي تقدم مزايا مثل محطة القطار المجانية أو خدمة النقل من المطار أو خدمة النقل المكوكية إلى مناطق الجذب المحلية.


تحقق من أماكن الجذب السياحي المجانية أو المخفضة في اليابان

أخيرًا ، إذا كنت مرنًا فيما تفعله وتراه في اليابان ، يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق قصر معالمك السياحية على مناطق الجذب السياحي المجانية والمخفضة، حيث تتوفر العديد من الأسواق والمزارات والحدائق مجانًا للجميع ، بما في ذلك سينسوجي الشهير في طوكيو وضريح فوشيمي إناري في كيوتو .


كما تقدم بعض المعالم الأخرى أسعارًا مخفضة للطلاب والأطفال وكبار السن، وعادة ما تكون بعض مناطق الجذب مدعومة بشدة وبالتالي فهي غير مكلفة ،على سبيل المثال، لا يكلف متحف هيروشيما التذكاري للسلام سوى القليل من الرسوم للدخول.


 قد يرغب زائرو طوكيو الذين يرغبون في رؤية الكثير من المواقع في التفكير في شراء بطاقة Grutt Pass المتوفرة من بداية أبريل وحتى نهاية يناير التالي، حيث تسمح هذه البطاقة للزائرين بالدخول المجاني أو المخفض إلى مناطق الجذب السياحي في جميع أنحاء المدينة ، بما في ذلك معظم المتاحف والمتنزهات وحدائق الحيوان الرئيسية.

 

 

 

المسافر - 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة