الجمعة 06-12-2019
الوكيل الاخباري



نصائح للتخلص من ألم الأذنين على متن الطائرة

GettyImages-685495856_taller_web



الوكيل الاخباري – يعاني المسافرون عادة من آلام الأذنين أثناء السفر بالطائرة، خاصةً أثناء الإقلاع أو الهبوط، ما قد يفسد متعة الرحلة.


تحتوي الأذن الداخلية على جيب هواء تعادل نسبته عادة نسبة ضغط الهواء المحيط بالمرء، وعند تغير الضغط الخارجي بسبب السفر على متن الطائرة، يختل توازن ضغط الأذن مع المحيط الخارجي، ما يؤدي إلى الشعور بألم في الأذنين.


فيما يلي نصائح للتخلص من ضغط الأذنين أثناء السفر بالطائرة، وفق ما ورد في موقع ميرور البريطانية:


1- حاول البقاء مستيقظاً


لا تحتاج إلى البقاء مستيقظاً طوال الرحلة، خاصة إذا كنت في رحلة طويلة وتحتاج إلى بعض الراحة، ولكن إذا كان بإمكانك الاستيقاظ على الأقل أثناء الإقلاع والهبوط، فهذا يعني أنه يمكنك التثاؤب والبلع واحتساء الماء للمساعدة في تخفيف الضغط على الأذنين.


2- اختيار مكان مناسب


إذا كان لديك أذنان حساستان، فحاول حجز مقعد بالقرب من مقدمة الطائرة حيث لا يكون صوت المحرك مرتفعاً. هذا لا يعني أنك بحاجة إلى حجز مكان في الدرجة الأولى، ولكن من المفيد أن تختار مكاناً في مقصورة الدرجة السياحية بعيداً عن ضوضاء المحرك.


3- البلع


يساعد الابتلاع على فتح أنبوب أوستاش، وهو الأنبوب الذي يستنزف السائل من أذنك وينظم ضغط الهواء، وهذا يمكن أن يساعد في تخفيف الألم عند السفر. كما يمكنك مضغ علكة للتخفيف من أعراض الضغط على الأذنين.


4- تناول رشفات من الماء


لن يساعدك ذلك على تخفيف الضغط على الأذنين فحسب، ولكنه أيضاً يبقي جسمك رطباً طوال الرحلة.


5- التثاؤب


مثل عملية البلع، يساعد التثاؤب على فتح أنبوب أوستاش وتنظيم ضغط الهواء بين الأنف والأذنين.

 

 

 

اخبار 24- 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة