الأربعاء 25-05-2022
الوكيل الاخباري
Clicky

هذه أهم الأمور ليكون السفر البري مثالياً

download (1)


الوكيل الإخباري - عند التخطيط للقيام برحلة برية، يجب التأكد من مراعاة بعض النصائح الأساسية، حتّى تتمكّن من الوصول إلى وجهتك، بأمان وراحة.

اضافة اعلان

1. النوم قبل القيادة :

احصل على ما لا يقلّ عن سبع ساعات من النوم، ولمدة ليلتين متتاليتين، قبل رحلة الطريق، لزيادة احتياطياتك من الطاقة. من الأفضل أن تبدأ رحلتك في الصباح، بعد ليلة نوم هانئة، وليس بعد يوم عمل طويل ومرهق (إلّا إذا كنت تخطط للتوقف على الطريق)، خذ فترات راحة منتظمة على طول الطريق لتبقى يقظًا، وتوقف كل 100 ميل أو ساعتين تقريبًا، حاول أيضًا تجنب القيادة بين الواحدة والثالثة بعد الظهر، عندما تنخفض درجة حرارة الجسم، ويغلب النعاس على الأفراد بشكل طبيعي.

 

2. وجبات خفيفة صحية
سيسمح لك حمل مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية المليئة بالفيتامينات بالحصول على وجبات خفيفة أصغر طوال الرحلة الطويلة، مع تخطي محطّات الوجبات السريعة على الطريق.

3. الماء
حافظ على مخزون المياه جيدًا في جسمك، للحصول على أقصى قدر من الطاقة، علمًا أن الجانب السلبي لشرب كمّ وافر من الماء، هو أنك ستحتاج إلى التوقف لاستخدام الحمام في الاستراحات على الطريق، لمعرفة المزيد حول ما يجب إحضاره في رحلة برية، تحقق من قائمة العناصر والأدوات الأساسية التي يجب الاحتفاظ بها في سيارتك.

4. الروائح المنشطة
أثناء القيادة لمسافات طويلة، ينصح بالاحتفاظ بمصدر لرائحة النعناع في مكان قريب، لاستنشافقه عندما تشعر أنك بحاجة للانتعاش، فقد ثبت أنه من شأن ذلك أن يقلل التعب، ويزيد اليقظة.

 

5. الجلوس مستقيمًا
تأكد من ضبط مقعدك بشكل مناسب لجسمك، مع إمالته لتحقيق أقصى تدفق للدم، إذا شعرت بألم في الفخذ الأيمن، على سبيل المثال، انحن إلى الجانب الآخر.

 

6. متعة الرحلة
غالبًا ما تؤدي الرحلات الطويلة، بخاصّة رفقة الأطفال، إلى المشاحنات، الأمر الذي يرهق السائق، لذا، تأكد من أن الأطفال يستمتعون بالكتب وغيرها من وسائل التسلية التي تزجي الوقت.

7. الاستماع إلى الكتب الصوتية
تساعد الكتب الصوتية، في الحفاظ على نشاط الدماغ، من دون التسبّب بإلهاء خطير، لذا، ينصح بالاستماع إلى الكتب الفكاهية أو حتى الأقراص المدمجة الكوميدية، إشارة إلى أن الضحك سيبقيك مستيقظًا.

 

المصدر - سيدتي