الخميس 04-03-2021

هل تبحث عن صحة وسعادة وإطلالة ساحرة .. اذهب المناطق الساحلية

Palm-beach-04-l


الوكيل الاخباري – ليس من المفاجئ أن تبدأ دراسات جديدة بتسليط الضوء على العلاقة بين السعادة والصحة النفسية العيش بالقرب من المناطق الساحيلة.

اضافة اعلان
 

فأنه بمجرد التفكير بالعيش على جزيرة بعيدة أو على شواطئ أحد المحيطات يجلب السعادة وشعورا بالراحة، ويبدي كثيرون استعدادهم لدفع مبالغ طائلة مقابل منزل بإطلالة بحرية، ففوائده لا تقتصر على العنصر الجمالي بل يشمل الصحة كذلك.

اظهار أخبار متعلقة


قال عالم الأحياء البحرية والكاتب والاس ج. نيكولز في كتابه ”العقل الأزرق“، أن التواجد بالقرب من مسطحات مائية يحسن الصحة العقلية ويزيد معدلات السعادة.

وينوه المؤلف إلى أن مصطلح ”العقل الأزرق“ يشير للحالة التأملية التي نصل لها عندما نقترب من الماء أو نسبح بها أو نغوص في أعماقها.

وبحسب نيكولز فإن المياه تساعد في ”تقليل التوتر والقلق وتزيد الإحساس العام بالرفاهية والسعادة، وتحسن معدل ضربات القلب والتنفس وهي بيئة آمنة لبعض التمارين. واليوم يزداد اعتماد المعالجين اليوم على المياه للمساعدة في علاج وإدارة اضطرابات ما بعد الصدمة والإدمان واضطرابات القلق والتوحد“.

ويضيف نيكولز ”فوائد العيش بجوار البحار والمحيطات لا تقتصر على أوقات اليقظة، بل تمتد لتحسين حالة النوم، لذا تعتمد كثير من أساليب علاج الأرق على أصوات الطبيعة كأمواج البحر“