الجمعة 30-09-2022
الوكيل الاخباري

3 محميات طبيعية لعشاق المغامرات

148064


الوكيل الإخباري - حماية النظام البيئي مسؤولية بشرية، يقوم بها البعض من أفراد، ومؤسسات، ودول، ومنظمات، من وجوه الحماية، إنشاء المتنزهات الوطنية لحماية النظم البيئية الأكثر تنوعاً على الأرض والسماح بمعاينة المناظر الطبيعية الجذابة والحياة البرية المذهلة، علماً أن استكشاف المتنزهات الطبيعية الأخاذة، من أعمق الوديان إلى أعلى القمم، سواء كان ذلك عن طريق الرحلات أو ركوب الدراجات في الجبال أو تسلق الصخور أو حتى التجديف بالكاياك هو هدف بعض المسافرين.

اضافة اعلان

 

أجمل 3 محميات طبيعية منتشرة حول العالم جديرة بالزيارة :

 

1 - متنزه «سيرينجيتي» الوطني

يعدّ متنزه «سيرينجيتي» الوطني معلماً سياحيّاً عالميّاً، وقد سبق أن أُضيف إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1981. هو أقدم متنزّه في شمال وسط تنزانيا، ويشتهر بالهجرة السنوية للحيوانات البرية، ويقصده الزائرون لمشاهدة الأسود، والفهود، والجواميس، ووحيدي القرن، والظباء، والغزلان.

 

2 - متنزه «يلوستون» الوطني

يقع متنزه «يلوستون» الوطني الطبيعي الضخم، الذي تبلغ مساحته 3500 ميل مربع، على قمة بركان خامد، وينتشر من ولاية «وايومنغ» إلى ولاية «أيداهو» في الولايات المتحدة الأميركيّة. يحتوي المتنزّه على أخاديد عميقة وغابات مورقة وأكبر عدد من الينابيع الحارّة في العالم، وهو موطن لمجموعة كاملة من الحياة البرية، بما في ذلك الدببة والذئاب. 

 

3 - حديقة «فيوردلاند» الوطنيّة

 

هي الحديقة الوطنية الأكبر مساحة، في نيوزيلندا، التي أعادت فتح حدودها بالكامل للزوار من كافة دول العالم منذ إغلاقها بسبب جائحة «كوفيد_19».
تمتد الحديقة على مساحة تربو عن 12 ألف كيلومتر، وتمثل إحدى من أكبر المتنزهات في العالم. الحديقة موطن لسلسلة رائعة من المضائق الجليديّة، وأهمّها «ميلفورد ساوند»، أكثر الوجهات زيارة في البلد، والمضيق البحري الوحيد في «المتنزه»، الذي يمكن الوصول إليه عن طريق البرّ.

 

سيدتي 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة