الإثنين 10-08-2020
الوكيل الاخباري



4 أيام إجازة بجزيرة إسبانية.. مكافأة العمل في مقهى إيطالي

62-194011-ibiza-employees-rewards-holiday-italy-2



الوكيل الاخباري – في لفتة هادفة يتبنى أصحاب أحد المقاهي الإيطالية الواقعة في إقليم ليجوريا بشمالي البلاد، سياسة حياة أقل تعقيداً وإجهاداً لموظفيه وأكثر إنتاجية ونشاطا، من خلال مكافأة الموظفين بعطلة لمدة 4 أيام في إيبيزا.

كافأ أصحاب مقهى Café Van Gogh الواقع في مقاطعة سافونا الإيطالية جميع موظفي المكان الذين يبلغ عددهم 12 شخصا بمنحهم 4 أيام عطلة يقضونها في جزيرة إيبيزا الإسبانية، كهدية لهم على تعبهم وعملهم خلال الموسم الصيفي، بحسب موقع "today" الإيطالي.

يمتلك المقهى 3 أشقاء يبلغون من العمر أربعين عاماً، هم ماريو ولارا ونيكول، الذين يحرصون على مكافأة موظفيهم كل عام من خلال منحهم حافز المكان بهذه الطريقة الخاصة والتي يتبعونها منذ 7 أعوام، باختيار كل عام مدينة جديدة يقضي فيها عاملو المكان عطلتهم السنوية، كان آخرها هذا العام، جزيرة إيبيزا الإسبانية الساحرة.


وعلى مدار الـ7 أعوام الماضية زار موظفو المقهى أمستردام، براج، برلين، باريس، برشلونة.. السياسة التي تساعد العاملون في المكان على الاسترخاء والاستمتاع والتخلص من التعب والإجهاد ومن ثم الرجوع إلى العمل بنشاط كبير وبالتالي زيادة الإنتاجية والاتحاد فيما بينهم البعض.

يذكر أن كثيرا من الشركات العالمية اتجهت مؤخراً إلى تسهيل الحياة على موظفيها، من خلال مكافأتهم بطرق مماثلة، ومنها شركة "فول كونتاكت " FullContact الأمريكية التي تكافئ موظفيها بمبلغ 7500 دولار سنوياً، للذهاب في عطلة تتميز بمطلق الحرية في اختيار وجهة وتوقيت الإجازة المهداة.