الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

شاهد.. لعبة غريبة ورمية أغرب



الوكيل الاخباري – نفذ اللاعب الإنجليزي نيك بريت رمية رائعة "سحرية" خلال مواجهة في دورة "Bowles Championship Bowles" للعبة البولينغ "الدمحلة".

اضافة اعلان


وتكمن مهمة الرياضي في هذه العبة بدحرجة الكرة بشكل موروب بحيث تقف بالقرب من كرة أصغر حجما معروفة باسم "الكرة الصغيرة البيضاء" أو "كيتي" و(لكنها في هذه الحالة الكرة الصغيرة صفراء وتشبه كرة التنس).


وتمكن اللاعب الإنجليزي من دحرجة الكرة من مسافة بعيدة جدا بشكل موروب للغاية ومرت "بإعجوبة" من بين كرتين قريبتين للخصم لتلامس الكرة الصفراء الصغيرة، بالرغم من أنها كانت محاطة بالكرات من جميع الجهات.

ولعبة البولينغ أو لعبة الدمحلة (ومنها أيضا البولينغ العشبي الذي يتضمن أشكالا مختلفة من بولينغ المسطحات الخضراء وبولينغ القمم الخضراء) هي رياضة تتم فيها دحرجة الكرات بشكل موروب بحيث تقف بالقرب من كرة أصغر حجما معروفة باسم "الكرة الصغيرة البيضاء" أو "كيتي"، وتلعب على ملعب إما أن يكون مسطحا مثل "بولينغ المسطحات الخضراء" أو محدبا أو غير مستو مثل "بولينغ القمم الخضراء".


وعادة تقام منافسات هذه اللعبة في الهواء الطلق رغم وجود بعض المراكز المغلقة إما أن تكون ذات أسطح عشبية طبيعية أو أسطح عشبية صناعية أو أسطح الكوتولا "cotula" في نيوزيلندا.


وتحظى هذه اللعبة بشعبية كبيرة في المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وكندا وجنوب إفريقيا وهونغ كونغ وفي أجزاء من الولايات المتحدة الأمريكية ومؤخرا في اليابان، وتنتمي هذه اللعبة إلى عائلة ألعاب الكرات وترتبط بلعبة "بوتشي" و"البيتانك".