السبت 24-08-2019
الوكيل الاخباري



في "المهجر" ..أردنيون رحلوا بحوادث سير وعادوا "مكفّنين"

أردنيون في بلاد الغربة رحلوا في حوادث سير و عادوا مكفنين

010617-Orcutt-Crash-sbcfd-1000x667



الوكيل الإخباري - جلنارالراميني - ما زالت حوادث السير تُلقي بظلالها على أبرياء  ، وبعيدا عنها في الأردن ، نجد أن الموت لم يشفع  للغربة الاقتراب من هؤلاء الأردنيين المغتربين ، الذين رحلوا عن مسقط رأسهم "الأردن" ، فرحلوا إلى الأبد عن الحياة.


هؤلاء الراحلون عن بلدهم وعن الحياة، قد يُدفنوا في مكان إقامتهم في بلاد الاغتراب ، أو يعودوا إلى ديارهم "مكفنين"، في مشاهد قاسية المعالم.
في وقت سابق ، وبعيدا عن الحديث عن تاريخ تلك الحوادث، نجد أنها، حبلى بتفاصيل مفجعة.


"الوكيل الإخباري" قام بحصرعدد من تلك الحوادث ، من منطلق الحديث عن أبرياء ذهبوا ضحية سائقين مُستهترين بالأنظمة والقوانين، غير مكترثين أن هنالك أطفالا حُرموا الأبوة وزوجات باتوا "أرملات" والذكريات تلازمهنّ.


وفاة أردني في حادث سير لحافلة في السعودية

 في المملكة العربية السعودية ، فقد توفي في وقت سابق أردني إثر حادث سير لحافلة ، خلال توجههم من مدينة الرياض إلى مكة المكرمة، وذلك على بعد حوالي 200 كم من مدينة الطائف.


وكانت  وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ،أشارت حينها، أن مركز عمليات الوزارة والقنصلية الأردنية في جدة  تابعت الحادث ، وتواصلت مع المصابين الأردنيين. 


وفاة (5) أردنيين في حادثين متفرقين في الإمارات
وفي الامارات ، توفي المعلم الأردني علاء الدين ابراهيم ، اثر حادث سير مؤسف على طريق مليحة في عجمان .


وقد نعت صفحة ابناء الجالية الاردنية بالامارات على "الفيسبوك" علاء ، الأمر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي ، على وقع حسرة محبيه .

وباختلاف الزمان والمكان ، وبتشابه المأساة ، فقد توفي (4) أشخاص من بينهم شخص يحمل الجنسية الأردنية و اصيب 5 أخرين ايضاً من بينهم أردني الجنسية ، في حادث تصادم  بين (3) مركبات في إمارة  دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.


وصرحت الأجهزة الأمنية الإماراتية حينها  أن أسباب الحادث ، نتيجة للسرعة الزائدة السائق المتسببة وعدم الانتباه والاهمال ، مما أسفر عن انحرافه المفاجئ باتجاه اليمين واصطدامه بالسيارة الثانية المتوقفة على جانب الطريق،ومن شدة الاصطدام تدهورت السيارة المتسببة وانحرفت السيارة الثانية لتصطدم بالسيارة الثالثة، مما ادى الى دهس (8) اشخاص كانوا متوقفين بالقرب من المركبة الثانية والثالثة، ونتج عنها وفاة (4) اشخاص  .


وفاة سائق شاحنة أردني دهسا في الكويت
واليوم الإثنين ، فقد قال مدير مركز العمليات بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة، إن المركز تبلغ مساء أمس الأحد  بتعرض سائق شاحنة أردني لحادث دهس على الحدود الكويتية السعودية (منفذ السالمي) حيث تم نقله بمروحية كويتية إلى المستشفى في وضع حرج، إلا أنه توفي صباح اليوم. 

وأوضح بأن مركز العمليات بدأ بإجراءات نقل الجثمان وذلك بالتنسيق مع السفارة الأردنية في الكويت.


العديد من ضحايا حوادث السير في بلاد الاغتراب ، لهم ذكريات ما زالت شاهدة على أنهم رحلوا فجأة ، إلا أنها مشيئة الله .