الإثنين 30-03-2020
الوكيل الاخباري



خلال يومين .. جرائم قتل وحرائق ضخمة تثير الأردنيين

police car lights



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني- شهد اليومان الماضيان - الخميس والجمعة - أحداثا ساخنة، وتفاصيل مثيرة، فلم يكن اليومان عابران، ونتيجة لكثرة المجريات، فقد رصد الوكيل الإخباري، عددا من تلك الأحداث، حيث الجرائم،الحرائق، والشغب في إحدى المحافظات، عدا عن محاولة انتحار فتاة في عبدون.


ومنذ بداية الخميس المنصرم، انهالت تلك الأحداث، بطريقة واضحة، بدايتها، جريمة الكرك، التي راح ضحيتها، فتاة على يدّ شقيقها، نتيجة لخلافات عائلية، لم يتضح بعد معالمها.


الجريمة انطوت تحت ما يُسمى ‘العنف الأسري’، وما زال التحقيق جار في ملابسات الجريمة للوقوف على أسبابها.

 

اظهار أخبار متعلقة



جريمة قاسية المعالم


وفي ذات اليوم - الخميس - وبعد مرور خمسة أشهر، يُفكّ لغز تغيّب مواطن عن منزله، وبعد جمع المعلومات يتم الاشتباه بأحد الأشخاص، نتيجة لعلاقة تجمعه بـ’المجني عليه’ .


تفاصيل الجريمة ‘وحشية’،وقد اعترف ‘الجاني’ بما اقترفته يداه، واللافت في ذلك، أنه قام بدفن الجثة في’سرداب’ أحد المنازل في جبل النزهة، ووضع الرمل عليها.


التحقيقات قادت إلى الفاعل ومكان الجثة، حيث تم استخراج الجثة، وتحويلها للطب الشرعي، وكانت في حالة تحلّل.


الجريمة، تحلّل واضح عن القيم والأخلاق والمبادئ، وتنكّر عن الفطرة الإنسانية التي قادت شخصا إلى الهاوية، نتيجة لتحويل خلافه مع شخص، إلى جريمة نكراء .


بعد نشر تلك التفاصيل آنفة الذكر، أبدى أردنيون امتعاضهم، حيال ذلك، من خلال ردود فعلهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


‘ذئب بشريّ’ ينهش جسد فتاة                                                          
وبالرغم من أن حادثة اغتصاب فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة لم تكن بالحادثة الجديدة، إلا أن إسدال الستار على القضية والحكم على ‘الذئب البشري’ الخميس الماضي، جعله من الضروري العودة إلى تاريخ الجريمة والحديث عن وقائع الاعتداء الجنسي أمام القضاء.


حال الفتاة لم يشفع لها أمام شخص ضميره غائب، للرأفة بحالها، والعدول عن شهوته، بل استسلم لنزعته، وتعدّى على عذرية فتاة، ليس لها سوى جسد شهد حادثة مأساوية، وعقل طفل مرهون ببراءتها، وما أن تم الكشف عن الجريمة، وإلقاء الضوء عليها، حتى بدت علامات الاستنكار والاستهجان تجتاح تساؤلات الأردنيين.

وفاة صياد في ‘الموجب’


وعودة إلى الكرك، فقد عثرت الأجهزة الأمنية على صياد متوف، بعد سقوطه من مرتفع جبلي في منطقة الموجب التابعة لمحافظة الكرك.


الموت لم يعده إلى عائلته، وودّع الجبال التي اعتاد عليها إلى الأبد، حيث رحل عن الحياة نتيجة لسقوطه،الأمر الذي أدّى إلى وفاته، علما أن صديقيه نجيا من الموت، حيث تمّ العثور عليهما وهما بحالة جيدة.


شغب في جرش


وباتجاه الشمال، شهدت ريمون في محافظة جرش، أعمال شغب، حيث أقدم شخص على حرق إطارات في الشارع العام، احتجاجا على توقيف أحد الأشخاص .


وقد تم إزالة العوائق، والسيطرة على المكان، حيث حضرت الأجهزة الأمنية وحالت دون امتداد أعمال الشغب .


وعاد الهدوء إلى المحافظة الوادعة، دون إصابات.

 

اظهار أخبار متعلقة



نيران تلتهم محال تجارية في ذات اليوم


ولم تسلم محال تجارية من النيران، فقد التهمت أمس الجمعة (11) محلا تجاريا للإثاث المستعمل والجديد، والأجهزة الكهربائية، في ضاحية الروضة في ضاحية الرشيد بعمان.


وقدّر أصحاب المحال، حجم الخسائر الاولية بـ مليون دينار، وفق نقيب تجار المواد الغذائية، رئيس غرفة تجاة عمان، خليل الحاج توفيق، عبر صفحته على ‘الفيسبوك’.


مشددا على ان غالبية المحلات غير مؤمنة ضد الحريق

كما وتعرّضت عدادات كهرباء - 12 عدادا – لحريق في حي الخرابشة بعمان، حيث كانت تتواجد داخل تسوية في أحد المجمعات التجارية.


ونتج عن الحادثة إصابة شخص بإصابات بسيطة نتيجة سقوطه أثناء محاولته الخروج من المجمع، وتمّ تقديم الإسعافات الأولية له.

 

اظهار أخبار متعلقة



مواطن ضحية خلافات عائلية في مأدبا


وفي مأدبا، حيث بلدة الفيصلية، توفي شخص إثر تعرضه للطعن من قبل آخر نتيجة لخلافات سابقة.


وقد أدّى ذلك إلى حدوث مشاجرة عنيفة، وتبادل كثيف لإطلاق العيارات النارية، وقد هرعت الأجهزة الأمنية للمكان للسيطرة على المشاجرة.

فتاة تحاول الانتحار
وكادت فتاة ان تُنهي حياتها، حيث توجّهت إلى جسر عبدون - غرب عمان- في محاولة لإنهاء حياتها، وقد اعتلت الجسر، على مرأى مواطنين.


وبعد مرور الوقت، تغيّر المشهد، بعد نجاح الأجهزة الأمنية بإقناع الفتاة في العدول عن ‘الانتحار’، وقد حدثت ‘جلبة’ في المكان، دون معرفة التفاصيل.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة