السبت 04-04-2020
الوكيل الاخباري



اتحاد الكرة يستعين بتقنية الفار الشهر المقبل

1024x576_main_image5e01ac7ba83a6



الوكيل الإخباري- قال رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عمرو الجنايني، إن الاتحاد يعمل على تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في الدوري المحلي مع بداية الدور الثاني الشهر المقبل.


وطالب العديد من الأندية وعلى رأسها الأهلي المتصدر وحامل اللقب- بضرورة تطبيق تقنية الفيديو لتفادي أخطاء التحكيم التي تؤثر على نتائج المباريات.


ونقل موقع الاتحاد المصري على الإنترنت عن الجنايني قوله "اجتمعت أول أمس الخميس مع عدد من رؤساء ومسؤولي أندية الدوري الممتاز في إطار العلاقات الطيبة التي تجمع الاتحاد بالأندية. وناقشنا العديد من الأمور المتعلقة بالمسابقة والتحكيم".


وأضاف "أكدنا خلال الاجتماع اهتمام الاتحاد بالخطة الموضوعة لتطوير التحكيم والمعلنة منذ اليوم الأول لعمل اللجنة، وفي مقدمتها تطبيق تقنية الفيديو مع بداية الدور الثاني".


وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الاجتماع تطرق إلى أمور كثيرة خارج إطار المسابقة، مثل لائحة النظام الأساسي وعودة الجماهير للملاعب.


وأوضح الجنايني أن "الجهود الخاصة بإعادة الجماهير إلى المدرجات تستلزم تضافر كافة الجهود من جميع الجهات سواء الأمن أو الأندية وليس اتحاد كرة القدم فقط، باعتبار أن هذا القرار لا يرجع لاتحاد الكرة وحده".