الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

العاب رياضية جديدة تظهر على الساحة بقوة في البلدان العربية وتنتشر بسرعة كبيرة

8386552100_9987ddfed0_b


الوكيل الإخباري - أحدث الرياضات المنتشرة في الوطن العربي

عالم الرياضة أصبح ملئ بالتغييرات والانتشار الواسع، وذلك هو ما يجعل الرياضة دائماً امر مثير للإعجاب، ودائما ما تجذب الأشخاص لتجربة كل ما هو جديد. بعد ثورة وسائل التواصل الاجتماعي، بدأت الرياضات قليلة الشهرة في الانتشار بشكل كبير بسبب الفيديوهات المنتشرة على الانترنت. وأصبح الناس يحبون تجربة تلك الرياضات الجديدة مما ساعد على انتشارها في العالم العربي بشكل كبير.

اضافة اعلان


في تلك المقالة سنقوم بعرض بعض من تلك الرياضات ومدى انتشارها مع شرح لكل رياضة جديدة

 

1. سبايك بول (Spike Ball)

 

 لعبة السبايك بول هي من أمتع الألعاب الرياضية التي ظهرت مؤخراً في العالم وانتشرت في العالم العربي بشكل كبير.  تلك اللعبة تأسست في الثمانينات من القرن الماضي، وتم تأسيس الشركة الخاصة باللعبة عام 2007 في شيكاغو في الولايات المتحدة الامريكية، ومنذ ذلك الحين بدأت في التوسع والانتشار بشكل جنوني حول العالم كله.

 

ما يميز اللعبة هو سهولة تجهيزها ومتعتها، حيث كل ما تحتاج اليه هو شبكة اللعبة وكرتها ومساحة، و4 افراد.

 

مع معرفة كيفية لعب spikeball للمبتدئين وقواعد اللعبة، سيمكنك بسهولة لعبها والاستمتاع برياضة جديدة تجعلك تجري حول الشبكة وارض الفناء بشكل مستمر دون توقف اثناء الاستمتاع باللعبة لساعات.

 

2. بادل تنس
أحد أحدث الألعاب والتي بدأت تنتشر بشكل رهيب في السنوات الماضية، حيث أصبح لديها لاعبون من كل انحاء العالم وبدأ الناس في متابعة تلك الرياضة بشكل مكثف في السنوات القليلة الماضية. البادل تنس هي لعبة مزيج بين لعبة التنس والإسكواش. حيث تعتمد على اللعب في ملعب زجاجي، بحيث يتم تضمين الزجاج في اللعب إذا ارتطمت الكرة به، مع قوانين مشابهة لقوانين لعبة التنس بشكل كبير.

تم تأسيس البادل منذ عام 1969 عن طريق رجل الاعمال المكسيكي انريكي كوركويرا والذي أسس اول ملعب للبادل تنس وانتشرت في اسبانيا والأرجنتين والمكسيك، ولكن في تلك السنوات انتشرت بقوة في الدول العربية مثل قطر، والكويت، والامارات، ومصر. حيث يتم الان انشاء الكثير من ملاعب البادل تنس في تلك البلدان وبدأ الشباب في ممارسة تلك اللعبة بشكل مستمر.

3. رياضة الكروس فيت
رياضة الكروس فيت هي من الرياضات التي انتشرت ايضاً بشدة في العقد الأخير، وجذبت الكثير من الرجال والسيدات في العالم والوطن العربي. حيث أصبحت رياضة الكروس فيت من اهم الاختيارات المتاحة عند التفكير في اتباع نظام صحي جديد مع الرياضة، لدورها الكبير في الحفاظ على الوزن المثالي وزيادة الكتلة العضلية والقوة للجسم، مع الاحتفاظ بجمال الجسم وشكله المناسب.

رياضة الكروس فيت تشبه بشكل كبير رياضة كمال الاجسام، ولكنها لا تعتمد فقط على حمل الاوزان وتكبير الكتلة العضلية بحيث يكون شكل الجسم ملئ بالعضلات الكبيرة. الكروس فيت تركز بشكل اكبر على التمارين الرياضية التي توفر قوة ومرونة وسرعة حركة، حيث يوجد مزيج من بين التمرين بالأوزان الكبيرة والتمارين الرياضية السريعة مثل الركض او القفز السريع مع الدورانات مما يوفر مرونة للجسم اكبر وتمارين تساعدك على تقوية المفاصل.

 

4. الرياضة الالكترونية

 

 ربما يعد ذلك العنوان غريب، ولكن في الحقيقة أصبحت الألعاب على الانترنت رياضة ولها بطولات مختلفة بجوائز كبيرة. والأكثر من ذلك، ان بعض اندية كرة القدم على سبيل المثال أصبحت تدير فرق للرياضة الالكتروني خاصة بها للمشاركة في البطولات العالمية لألعاب مثل لعبة فيفا.


الألعاب على الانترنت أصبحت ملجأ الكثير من الناس للاستمتاع بوقتهم وقضاء وقت فراغهم، حيث تختلف أنواع الألعاب بشكل كبير بين الألعاب القتالية او الألعاب الرياضية. ايضاً هناك العاب المراهنات والتوقعات الرياضية، حيث يقوم اللاعبون بتوقع نتائج المباريات لمحاولة ربح جوائز مادية. إذا كنت تريد ان تعرف أكثر عن مواقع المراهنات الرياضية قطر والإمارات وغيرها، ذلك الرابط سيتيح لك معرفة كل مواقع المراهنات الرياضية المناسبة لك، وكيفية تجنب ايجاد المواقع الآمنة والمضمونة من تلك المواقع، كما ستحصل على فكرة جيدة عن الجوائز والمكافآت الترحيبية للمواقع المختلفة.


5. الإسكواش
ربما تعد الإسكواش هي اللعبة الأشهر من بين الألعاب التي ذكرناها، لأن بطولاتها كثيرة وهي منتشرة في دول عربية كثيرة، خصوصاً مصر، التي تعد الرائدة في تلك اللعبة عالمياً. حيث يعد المصنفون على العالم اغلبهم مصريون.


ذلك أدى الى انتشار اللعبة سريعاً في مصر والدول العربية، وأصبح الكثير من الشباب يلعبون تلك اللعبة بشكل منتظم سواء على المستوى الاحترافي او اعلى المستوى الهواية وقضاء الوقت في ممارسة الرياضة. ما شجع ذلك ايضاً هو تنظيم الدول العربية لبعض البطولات للإسكواش، مثلما قامت مصر بتنظيم بطولة العالم تحت سفح الاهرامات.

الخلاصة

 

 الرياضة هي من اساسيات الحياة، وهي تجذب الشباب والكبار من الجنسين الان بشكل أكبر. الكثير من الأشخاص يعتمدون على الرياضة سواء للحفاظ على تناسق جسمهم او صحتهم، او حتى كوسيلة لقضاء وقت فراغهم بشكل مختلف.


المميز هو انتشار رياضات جديدة في الساحة مما يفتح المجال امام التجارب الجديدة. لا تفوت تجربة العاب مثل السبايك بول او البادل تنس او الإسكواش. اما إذا كنت محب لألعاب الكمبيوتر يمكنك البدء في احتراف الرياضة الالكترونية او الاستمتاع بمسابقات التوقعات والمراهنات الرياضية، مع احتمالية أن تكسب بعض الجوائز أو المكاسب منها. اخيراً، إذا كنت تهتم بصحتك ومرونتك، يمكنك تجربة الكروس فيت المنتشر الان حول العالم لقوة أكبر ولياقة اعلى.