الإثنين 01-06-2020
الوكيل الاخباري



بعد إلغاء المسابقة.. باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي

PSG.PARIS_-1200x675



الوكيل الاخباري - أعلنت رابطة الدوري الفرنسي فوز باريس سان جيرمان باللقب بعد إلغاء البطولة على اعتبار أنه صاحب أكثر عدد من النقاط عندما توقفت المسابقة الشهر الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.


واجتمع مجلس رابطة الدوري “لدراسة التبعات الرياضية والاقتصادية للإجراءات المعلنة من رئيس الوزراء”، بعدما قالت الرابطة إن إدوار فيليب رئيس وزراء فرنسا أكد أن موسم 2019/2020 لا يمكن “أن يتم استئنافه”.


وبناء على الاجتماع تم تتويج باريس سان جيرمان باللقب للمرة التاسعة بعد قرار الرابطة بتطبيق المعايير التي يراها مناسبة لتحديد بطل الموسم والفرق المتأهلة إلى بطولتي أوروبا.

واحتل مارسيليا المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، وفقا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، بينما سيلعب رين في التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال أيضا، وسيلعب ليل في الدوري الأوروبي على أن يكون المكانان المتبقيان لريمس ونيس.


على الرغم من أنه لا يستبعد تحديد موعد لخوض مباراة سانت إيتيان وباريس سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا.


وستتبع الرابطة -أيضا- معايير مشابهة في تحديد الهبوط والصعود، وبناء عليه سيهبط تولوز وأميان للدرجة الثانية، بينما لن يهبط نيم الذي من المقرر أن يخوض مواجهة فاصلة مع أحد أندية الدرجة الثانية.


وفي المقابل سيصعد لانس ولوريان للدرجة الأولى باعتبارهما صاحبي المركزين الأول والثاني في الدرجة الثانية حتى توقف المسابقة.

 

المصدر - ملاعب