الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مطالب بحماية رواتب اللاعبين في الدوري الإنجليزي

5e7c22f14c59b72c6e61b021


الوكيل الاخباري - طلبت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا إجراء مشاورات عاجلة مع رابطتي الدوري الممتاز ورابطة الدوريات الـ 3 الأدنى لبحث حماية رواتب اللاعبين بعد توقف المباريات بسبب كورونا.

اضافة اعلان


وتبدي الأندية خشيتها من تأثير فترة التوقف على إيراداتها المالية، لاسيما في ظل غياب مداخيل المباريات وعائدات البث التلفزيوني. ونظرا لتراجع الإيرادات خاصة في الدرجات الثلاث الأدنى في بطولة إنجلترا (تشامبيونشيب، ليغ 1 وليغ 2)، وتشير التقارير إلى أن الأندية بدأت تدرس حسم نسب معينة من الرواتب لحين عودة الأمور إلى طبيعتها.


وبحسب التقارير، بات برمينغهام (درجة إنجليزية أولى) أول فريق يطلب من لاعبيه الذين ينالون راتبا أسبوعيا يفوق ستة آلاف جنيه إسترليني أي ما يعادل 7 آلاف دولار، الموافقة على حسم مؤقت بنسبة 50 %.

وأشارت رابطة اللاعبين إلى أنه “كما في المجالات الأخرى، أزمة فيروس “كوفيد-19″ الراهنة تتسبب بتأثير بالغ على الوضع المالي للعبة (…) العديد من الأندية بدأت بالتواصل مع اللاعبين لتطرح تأخير الرواتب”.


وأضافت في بيان: “من أجل التعامل مع هذا الوضع، دعونا إلى اجتماع طارئ مع رابطتي “البريمرليغ” و”إي أف أل””.


وفي حين يتوقع أن تكون الأندية الصغيرة المتضرر الأكبر من تراجع الإيرادات المالية للمباريات، باتت الأندية الكبيرة حتى تبحث في اتخاذ إجراءات بشأن الرواتب.

 

وتفيد التقارير الصحافية بأن لاعبي أندية ألمانية أبرزها بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وافقوا على خفض رواتبهم، وأن أندية أوروبية أخرى مثل برشلونة الإسباني، تفاوض لاعبيها للغرض ذاته.


وعلقت منافسات كرة القدم الإنجليزية حتى 30 أبريل على الأقل بسبب تفشي وباء كورونا، ويبدو في ظل الوضع الصحي العالمي الراهن، والقيود المفروضة لمكافحة الوباء، فإن هذا الموعد قد يمدد لفترة إضافية.

 

المصدر - ملاعب