الإثنين 26-10-2020
الوكيل الاخباري



هل تشجع جماهير النصر الهلال أمام الترجي ؟

Arabstoday-nasr


الوكيل الاخباري - يستعد فريق الكرة بنادي الهلال لمواجهة الترجي التونسي، مساء اليوم “السبت”، على ملعب جاسم بن حمد، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2019.

اضافة اعلان

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من الهلال والترجي، لملاقاة فلامينجو البرازيلي يوم الثلاثاء المقبل، في نصف نهائي مونديال الأندية، بينما تقام مباراة النهائي في 21 ديسمبر.


ويمكن القول إن هناك 3 أسباب قد تدفع جماهير النصر لتشجيع الهلال لتحقيق إنجاز تاريخي أمام الترجي، والتأهل لنصف نهائي المونديال، ليصبح ثاني فريق سعودي يصعد للمربع الذهبي بعد الاتحاد في 2005.
ممثل الوطن
بعيدًا عن فكرة التعصب، فإن الهلال يعد ممثل المملكة العربية السعودية في مونديال الأندية، بعد تحقيق إنجاز التتويج بدوري أبطال آسيا، وإعادة أندية المملكة إلى المونديال، بعد النصر في 2000 والاتحاد في 2005، ما يجعل الهلال بحاجة إلى الدعم والمؤازرة من كافة جماهير المملكة.
الحفاظ على الصدارة
قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، بأنه في حالة فوز الهلال على الترجي، والتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية، فإنه سيتم تأجيل مباراة الهلال والفيصلي، في الجولة 12 من دوري المحترفين، رسميًا إلى 20 يناير، بدلًا من 21 ديسمبر.
وقد يعطي هذا الأمر، فرصة كبيرة للنصر للحفاظ على صدارته لدوري المحترفين، والتي انفرد بها مؤقتًا برصيد 23 نقطة، كما قد يتسع الفارق مع الهلال، في حالة فوز النصر على العدالة، في مباراة الجولة 12.
الضغط على الهلال
في حالة فوز الهلال على الترجي، فإنه سيصعد إلى نصف نهائي كأس العالم، وقد يحقق المعجزة ويتأهل لنهائي المونديال، ثم يعود الهلال لخوض مبارياته في دوري المحترفين، حيث سيصبح مضغوطًا بسبب تأجيل 3 مباريات بالدوري أمام العدالة والأهلي والفيصلي، فضلًا عن خوض مباراة كأس خادم الحرمين الشريفين، وهو الأمر الذي قد يتسبب في نتائج سلبية للهلال، تخدم بقاء النصر في صدارة الدوري.

 

المصدر - ملاعب