الإثنين 26-10-2020
الوكيل الاخباري



وداع مبكر لنادال !

920202011426744389013


الوكيل الإخباري- ودع حامل اللقب رفائيل نادال بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس بعد هزيمة مفاجئة أمام الأرجنتيني دييغو شوارتزمان 6-2 و7-5 في دور الثمانية.
اضافة اعلان


وواجه نادال، الفائز باللقب تسع مرات والذي انتصر في مواجهاته التسع السابقة ضد شوارتزمان، صعوبات في إرساله طيلة المباراة وارتكب سلسلة من الأخطاء السهلة غير المعتادة.

وكانت بطولة إيطاليا المفتوحة الأولى للاعب الإسباني في حوالي سبعة أشهر ورغم أنه شق طريقه بسهولة في أول جولتين، فإن تأثير ابتعاده عن المباريات ظهر بوضوح منذ بداية مباراته ضد شوارتزمان المصنف 15.

وارتكب نادال 30 خطأ سهلا مقابل 17 لشوارتزمان وخسر شوط إرساله خمس مرات.
وقال نادال "لا يمكن للمرء توقع الفوز بمباراة في ظل خسارة العديد من أشواط الإرسال. هذا شيء يجب أن أصلحه. أعرف كيف أفعل ذلك".


ويسافر نادال الآن إلى باريس حيث يتطلع لتحقيق لقبه 13 في بطولة فرنسا المفتوحة.


ويلتقي شوارتزمان مع دينيس شابوفالوف في الدور قبل النهائي بعد فوز اللاعب الكندي على غريغور ديميتروف 6-2 و3-6 و6-2 ليحقق انتصاره المئة على المستوى الاحترافي.


وفي وقت سابق من يوم السبت، تجاوز نوفاك ديوكوفيتش انتكاسة في منتصف مباراته أمام دومينيك كوفر قبل فوزه 6-3 و4-6 و6-3 على اللاعب الألماني غير المصنف ليحجز مقعده في قبل النهائي.


وحسم اللاعب الصربي المصنف الأول مواجهاته في أول دورين بسهولة، وهي أولى مبارياته عقب استبعاده من بطولة أمريكا المفتوحة بسبب ضرب الكرة في مراقبة الخط، لكنه واجه اختبارا صعبا عندما أدرك كوفر التعادل بمجموعة لكل منهما.


لكن ديوكوفيتش استعاد تركيزه ليحسم الفوز ويحافظ على فرصه في الفوز بلقبه 36 في بطولات الأساتذة.