الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أسباب لوضع مدينة شفشاون على قائمة سفركِ المقبل

f345774c-a27e-47af-826d-a752578ea9f0


الوكيل الإخباري - تعد مدينة شفشاون من المدن السحرية حول العالم، وتقع في شمال غرب المغرب، وأصبحت مؤخراً الوجهة السياحية المفضلة للكثيرين، خاصة المدونين على موقعي التواصل الاجتماعي: "إنستغرام"، و"تيك توك".

اضافة اعلان

 

وتعرف شفشاون بـ"المدينة الزرقاء"، وهي تطفو وسط جبال الريف، ما يخلق منظراً طبيعياً رائعاً، وأجواء أثيرية، عندما تكون فيها، ورغم صغر هذه البلدة؛ فإن هناك أسباباً عديدة لزيارتها، سوف نرصدها الآن.

 

1. ليس لها مثيل حول العالم
تعد شفشاون جوهرة نادرة وفريدة من نوعها حول العالم، فإذا كنتِ تحبين سانتوريني، والقرى اليونانية الجذابة، فهذه المدينة المغربية أكثر جاذبية منها، إذ تستحضر معالمها الحنين إلى الماضي، بداية من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والمطلية باللون الأزرق، إلى الممرات ذات السلالم شديدة الانحدار.

 

  2    . جنة للمصور والمدونين
تحتوي شفشاون المغربية على العديد من المناظر المُذهلة، التي تسحر المصورين والمدونين لالتقاط مجموعات واسعة من الصور للتدوين حول هذه المدينة الساحرة، فهي عبارة عن لوحة فنية جذابة ومُبهجة لأصحاب العيون التي تجتذب الأشياء الرائعة.

3  . عصير البرتقال الأفضل على وجه الأرض
ينتج أحلى عصير للبرتقال في محافظة شفشاون المغربية، حيث يعد المشروب الرسمي مع وجبات الإفطار في الصباح، ويمكنكِ تناول هذا المشروب المنعش مع إطلالة ساحرة من اللون الأزرق، للحصول على استجمام وطاقة إيجابية ممتعة في الصباح.

4   . الشاي بالنعناع


الشاي من المشروبات الرسمية في المغرب بشكل عام، وشفشاون بشكل خاص، فهو من العادات الشعبية للمدينة، ويُصر سكان المدينة اللطفاء للغاية على مشاركة كأس صغيرة للاسترخاء.

 

زهرة الخليج 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة