السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أسرار عليك معرفتها قبل السفر في سفينة سياحية

Royal-Caribbean


الوكيل الاخباري – كشف عامل سابق على متن إحدى السفن السياحية عن بعض الأسرار التي يجب أن يعرفها كل شخص يفكر بالسفر في البحر.

اضافة اعلان


وقال البحار المعروف باسم بول إنه كان يرغب بالحديث عن هذه الأسرار عندما كان على رأس عمله، لكن لم يكن مسموحاً له بفعل هذا في ذلك الوقت.


ونصح بول بعدم التقاط الصور على متن السفينة على يد المصورين الذين توظفهم الشركات السياحية، سواء كان ذلك لالتقاط صورة تذكارية مع قبطان السفينة والعاملين فيها، أو صورة رومانسية أو عائلية.


وعلى الرغم من أن التقاط مثل هذه الصور أمر أساسي خلال الرحلة، لكن بول يحذر من أن الصور عادة ما تكون باهظة الثمن.


وقال بول لصحيفة إكسبريس البريطانية "أتمنى لون كنت أستطيع إخبار المسافرين بعدم التقاط الصور على متن السفينة، فهي باهظة الثمن للغاية".

وذكر بول أيضاً أن ألعاب كسب المال على السفن السياحية عادة ما تكون خدعة الغاية منها زيادة أرباح الشركة المشغلة، حيث يتم تشجيع المسافرين للاشتراك فيها عبر تحديد دفعات صغيرة، لكن يصعب على أي شخص الفوز بالجائزة الكبرى، ويمكن للشركة أن تقلت من العقاب، لأن ذلك يحدث في المياه الدولية.


ونصح بول المسافرين بعدم اختيار الغرف المزودة بشرفة، فهي عادة ما تكون باهظة التكلفة بالمقارنة مع باقي الغرف، خاصة وأن الركاب لا يبقون داخل الغرف معظم الوقت، ولا حاجة لهدر المزيد من المال للحصول على شرفة.


وبعيداً عن خسارة المال، يؤكد بول على ضرورة تجنب استخدام أحواض الاستحمام على متن السفينة، حيث لا يتم تسخين المياه عادة للدرجة الكافية لقتل الجراثيم والبكتيريا، ويمكن للمسافرين التقاط العدوى بالأمراض الجلدية بسهولة.


وللحصول على أفضل خدمة خلال الرحلة، يوصي بول بتقديم إكرامية مجزية لأحد العاملين على متن السفينة في اليوم الأول من الرحلة، فهذا سيضمن لك الحصول على خدمات مميزة طوال الوقت، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

 

 

 

المصدر : امارات 24

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة