الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أول سائحة أجنبية تستفيد من خدمة التأشيرة السياحية السعودية !

5d9daa7c4236044eff6dd2ff


الوكيل الاخباري - نشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تظهر فيه سائحة هي الأجنبية الأولى التي تستفيد من خدمة التأشيرة السياحية الإلكترونية من معرض جيتكس 2019.

اضافة اعلان


وكانت المملكة العربية السعودية قد فتحت أبوابها للعالم أمام السياح الأجانب، بإطلاقها نظاما جديدا للتأشيرات يشمل 49 دولة بينها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

والتأشيرات الجديدة متاحة عبر شبكة الإنترنت دون قيود على سفر النساء بمفردهن، خلافا لما كان في الماضي لكن القيود على دخول مكة والمدينة باقية كما هي، وتبلغ قيمة التأشيرة 440 ريالا سعوديا (117.33 دولار)، وتمنح من خلال المنصة الإلكترونية أو عند الوصول إلى 6 منافذ رئيسية للدخول إلى البلاد، ويستغرق استخراجها من 5-30 دقيقة، وصلاحيتها تستمر عاما كاملا، وتمنح لمن أتم 18 عاما، ويشترط وجود ولي الأمر لمن هم دون ذلك، ولا تشترط فيها الديانة، ولا ينبغي أن تقل صلاحية جواز السفر الحاصل على التأشيرة عن 6 أشهر من تاريخ دخول المملكة، وفترة الإقامة 90 يوما خلال السنة الواحدة.


ولم تضم قائمة الـ 49 دولة التي يسمح لمواطنيها دخول السعودية بنظام التأشيرة الجديدة أي دولة عربية، بينما كانت ماليزيا هي الدولة الإسلامية الوحيدة ضمن القائمة. وتأتي التأشيرة في إطار خطة التحول الاقتصادي التي تحمل عنوان "رؤية 2030".

 

المصدر: روسيا اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة