الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

إرشادات لتجنب تأخير الرحلات

178324


الوكيل الإخباري-يتسبب تأخر الرحلات بمشكلات عدّة للمسافرين، ويعرقل مسار مخططاتهم، لذا يمكن اتباع عدد من النصائح لتجنب تأخر الرحلات السياحية.

اضافة اعلان

 

حجز الرحلة الصباحية
ستؤدي الطائرة التي تصل فيها متأخرة إلى المطار إلى حدوث تأخيرات لاحقة، إذا تم حجز رحلة طيران مسائية، فستتطلب من الطائرة المتأخرة قضاء ليلة كاملة في المطار، هذا يعني المزيد من التوتر، والمزيد من المتاعب، والمزيد من النفقات بالنسبة للمسافر.
لتجنب أي توقف أثناء السفر بالطائرة، لحجز رحلة صباحية بشكل عام، غالبًا ما يتم معالجة تأخير الرحلات في الليل لأن هذا هو أقل وقت ازدحامًا بالنسبة للمجال الجوي ومدارج المطار نتيجة لذلك، عادة ما تغادر الرحلات الصباحية في الوقت المحدد.

الانتباه من الطقس
أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتأخير الرحلات الجوية هو الطقس، قد يؤدي هطول الأمطار الغزيرة والسحب المنخفضة والضباب إلى إعاقة الرؤية حول المطارات، يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الأقل من درجة التجمد أيضًا إلى إنشاء مدارج ملساء تمنع الطائرة من الإقلاع والهبوط.

 

جدولة رحلاتك الجوية في منتصف الأسبوع
إذا كان المسافر سيسافر بشكل متكرر، فربما يكون على دراية بأن تذاكر الطيران عادة ما تكون أرخص في منتصف الأسبوع، يحدث هذا لأن معظم المسافرين من رجال الأعمال قد وصلوا بالفعل إلى وجهاتهم، وتريد شركات الطيران إقناع المسافرين الآخرين بالطيران، لكن هل تعلم أن هذا يقلل أيضًا من تأخير الرحلات؟.


اختيار مسارات بدون توقف
بينما يتيح للمسافر حجز الرحلات مع فترات توقف قصيرة قضاء بعض الوقت في أماكن مختلفة، فإن هذا يزيد من خطر التعرض لتأخير الرحلات، هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت المحطة في مكان به ظروف جوية قاسية.


اختيار شركات الطيران المناسبة
شركات الطيران المختلفة لديها أداء مختلف في الوقت المحدد، بينما يعلن البعض في كثير من الأحيان عن تأخيرات في الرحلات حتى لأسباب صغيرة، من المعروف أن البعض الآخر يلتزم بجدول الطيران الأصلي الخاص بهم في معظم الأوقات.


تجنب السفر خلال موسم الذروة
يؤثر الوقت الذي سيسافر فيه الشخص من العام أيضًا على مخاطر تأخر الرحلات الجوية، كمحاولة للتكيف مع متطلبات الجمهور خلال موسم الذروة، ستقوم شركات الطيران في كثير من الأحيان بجدولة المزيد من الرحلات الجوية.


اختيار المطار المناسب
يمكن أن تؤثر التسهيلات والموارد المتاحة في المطار أيضًا على الجدول الزمني للطائرة، لا يمكن أن تستوعب المطارات الأصغر عددًا كبيرًا جدًا من الطائرات في نفس الوقت، مما قد يؤدي إلى حدوث تأخيرات إذا كان هناك الكثير من الحركة الجوية في المطار، فليس لدى المسافر أي خيار آخر سوى الانتظار حتى تهبط الطائرة.

 

سيدتي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة