السبت 06-03-2021

الكويت توقف حركة الطيران مع 7 دول جديدة منها 3 دول عربية

Kuwait-Airways-A320neo


الوكيل الاخباري – قرر مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الاستثنائي، أمس الجمعة، وقف حركة الطيران لمدة أسبوع مع 7 دول جديدة، منها 3 دول عربية .

اضافة اعلان

ووفقا للبيان الصادر عن مجلس الوزراء، فقد تقرر وقف جميع رحلات الطيران من وإلى بنغلاديش- الفلبين- الهند- سريلانكا- سوريا- لبنان- مصر، لمدة أسبوع.


وبحسب البيان سيمنع دخول القادمين إلى الكويت، من أي جنسية، من حملة الإقامات الصالحة أو سمات الدخول السابقة، وكذلك المحولين من مطارات أخرى، ممن كانوا متواجدين في تلك الدول خلال الأسبوعين الماضيين، على أن يسمح لمواطني الكويت القادمين من تلك الدول الدخول للبلاد، على أن تطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي اللازمة.


وأفادت وكالة الأنباء الكويتية بأن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الإحترازية المتخذة لحماية المواطنين والمقيمين من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وتأتي هذه الخطوة إلحاقا بالتعاميم الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي منذ ظهور الوباء والمتعلقة بإيقاف الرحلات الجوية من وإلى كل من الصين- هونغ كونغ - إيران- كوريا الجنوبية- تايلاند- إيطاليا- سنغافورة- اليابان-العراق.


في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في الإمارات عن شفاء حالتين جديدتين لمصابين بكورونا، تبلغ إحداهما من العمر 38 عاما والثانية لطفل يبلغ من العمر عاما واحدا.


وبذلك تعلن الوزارة اكتمال شفاء أول عائلة تم تشخيصها بالفيروس في الدولة، ليصبح إجمالي الحالات المتعافية 7 حالات.


كما أعلنت الوزارة في وقت سابق اليوم عن رصدها 15 حالة جديدة مصابة بالفيروس، ليبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 45 حالة.

 

 

المصدر : روسيا اليوم