الثلاثاء 15-10-2019
الوكيل الاخباري



المسلماني: العقبة وجه جديد

aqaba_flagpole_and_mountains



الوكيل الاخباري – قال رئيس حزب النداء النائب السابق امجد المسلماني أن النشاط الإقتصادي وتطويره في العقبه يتطلب البدء بمرحله جديده يتم فيها المزج ما بين السياحه والتجارة والتسوق والترفيه.

وهذا يحتاج اتخاذ الإجراءات الضرورية لجعل العقبة مركزا للتسوق في المملكة والإقليم والاستفاده من ميزات العقبة كمنطقة اقتصادية خاصة ويوجد فيها مطار دولي وتتوافر فيها بيئه بحرية فريدة على مستوى العالم.

وأضاف المسلماني أن للعقبه ميزات كثيره إضافة لكونها مقصد سياحي بحري حيث يمكنها موقعها الجغرافي ان تكون مدينة للتسوق على مستوى المنطقة .
واسوة بمدن عديدة في العالم يمكن تأسيس مهرجان للتسوق خلال فترات معينه من العام يقدم خلالها التجار بضائعهم ويعلن خلالها عن عروض وتخفيضات مما يخلق تنافسية في الاسعار وهذا سينعكس على العقبه والأردن عموما.

هذا النوع من المهرجانات يترافق مع فعاليات ثقافية وترفيهية وبالتالي سيساهم في خلق نشاط اقتصادي متكامل في العقبه وسيزيد من إعداد زوار المدينه سواء من الأردن أو من دول الجوار.

وأكد المسلماني على أن نجاح مثل هذه الفكره سيسهم في جذب العديد من العلامات التجارية العالمية للعقبه وسيحول المدينه فعليا إلى منطقة سياحية إقتصادية ترفيهية.

وأشار المسلماني إلى ضرورة التفكير خارج الصندوق والبحث عن أفكار جديدة تحقق النقلة النوعية التي نتطلع لها فلم يعد مقبولا عدم استثمار مواردنا بشكل يخدم الوطن والمواطن.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة