الأحد 20-06-2021
الوكيل الاخباري

المسلماني: ملايين السياح اصبحوا 10% بعد اخر التصريحات !

IMG-20191119-WA0017 (1)


الوكيل الاخباري – بعد المليون سائح والتسابق بين وزارة السياحة و البتراء وسلطة العقبة في اعلان الوصول للرقم مليون بدء القطاع يستبشر خيرا وينتظر ملايين السياح الذين اعلن عنهم والذين سيتبعونهم.اضافة اعلان



الا انه وحسب تقديرات معالي وزيرة السياحة فان الزيادة على اعداد السياح وصلت الى 10%من مجمل اعداد السياح المبيت بمعنى ان الزيادة فقط تتراوح بين الأربعين  والستين الف سائح بمعنى ان مجمل اعداد السياح الأجانب المبيت تبلغ اقل من 485الف سائح وهو رقم خجول ومخيب للامال ولا يستحق ربطه بتحسن قطاع السياحة ولا يجوز اصلا الحديث به.


يوميا تعلن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة عن قرب قطف ثمار طيران رايان اير وباقي الطيران منخفض التكاليف  والتي تبين انها وبدلا من ان تجلب سياح للاردن عملت الرايان اير والشركات الاجنبية الاخرى على نقل المسافرين الاردنيين للخارج ونافست بشكل غير عادل شركات الطيران الوطنية.


وبعد كل هذه الإنجازات الوهمية والاتفاقات مع شركات طيران أجنبية وتقديم تسهيلات لها تبين بما لا يدعو للشك ان الخاسر الاكبر هو خزينة الدولة حيث ذهب ما يفترض ان يدخل الخزينة الى جيوب شركات أجنبية لا تشغل اردنيين ولا تعمل داخل المملكة. 


عندما نشرت  مقال سابق بعنوان من سيربح المليون  كنت على ثقة بان كل ما ينشر من ارقام ما هو الا ترويج اعلامي وتثبيت كراسي وخلق انطباع عن تحقيق منجزات ليس لها علاقة بالواقع وسنكتشف بالنهاية اننا امام ارقام اقل بكثير من المتوقع.


هذا التخبط وهذه الارقام المخيبة لا بد ان يأتي يوم يحاسب المسؤولون عنها فلا يجوز ان يترك قطاع وطني مثل قطاع السياحة تحت رحمة كسب شعبيات ومزاودات بارقام خياليه يتضح لاحقا انها مجرد بيع أوهام.