الجمعة 30-09-2022
الوكيل الاخباري

خطوات تزيد من شعور المسافر بالأمان أثناء السفر

107663


الوكيل الإخباري - يعد السفر إلى وجهة سياحية جديدة ضمن التجارب المميزة لدى أي مسافر، إلا أن سيظل الشعور بحالة عدم الأمان والخوف أثناء التواجد داخل الوجهة السياحية ضمن المشاعر التي لا يمكن لأي مسافر تخطيها بسهولة، وبالتالي تتوفر الكثير من الخطوات والطرق الهامة التي تزيد من شعور المسافر بالأمان طوال فترة الرحلة السياحية.

اضافة اعلان

 

لا ترتدي مجوهرات براقة
يعد ارتداء المجوهرات باهظة الثمن إحدى الطرق المؤكدة لجعل المسافر هدفًا واضحًا للسرقة، لذا فمن الضروري للغاية تركها في المنزل، خاصة عند التواجد في المناطق المزدحمة.

 

كن ذكيا بشأن أموالك
يفضل أن يكون المسافر على قدر كبير من الذكاء بشأن الأموال الذي يحملها معه، وذلك من خلال التحلي بوفرة المعلومات الخاصة بسلامة السفر، حيث أنه ليس من الجيد أبدًا حمل مبالغ مالية كبيرة، بدلًا من ذلك من الممكن فتح حساب بنك دولي أو شركة بطاقات ائتمان من أجل التمكن من استعمال أجهزة الصراف الآلي المحلية، كما أنه إذا كان لابد من سحب مبالغ كبيرة دفعة واحدة، فمن المهم للغاية ترك الجزء الأكبر منها مغلقًا بأمان في الفندق أو النزل الخاص وحمل فقط ما يحتاج إليه المسافر.

 

كن على علم بعمليات الاحتيال الشائعة
ينصح بضرورة البحث عن المكان الذي يقوم المسافر بزيارته لمعرفة ما ينوي المحتالون المحليون فعله، وبالتالي فأن المعرفة المُسبقة تكون سببًا في زيادة الشعور بالأمان والحرص الشديد من التعرض لأي مشكلة.


تعرف على رقم الهاتف لخدمات الطوارئ
ينصح بضرورة التأكد من البحث عن رقم خدمات الطوارئ الخاصة بالوجهة السياحية، حتى قبل الوصول إلى هناك، كما أنه من الجيد أيضًا البحث عن رقم أقرب سفارة لبلد المسافر قبل المغادرة، ويتم كتابة والاحتفاظ بهذه الأرقام والبيانات في الهاتف المحمول حتى يتم التمكن من الوصول إليها بسرعة وسهولة شديدة في حالة التعرض لأي ظروف أو طوارئ.

 

سيدتي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة