الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

كيف تتجنب العروض الوهمية عند حجز غرفة عبر الإنترنت؟

laptop-speakers-not-working


الوكيل الاخباري – يوجد في عدد من المواقع الإلكترونية المختصة بحجوزات المنازل والغرف لقضاء عطلة قصيرة عروض وهمية وأخرى مليئة بالثغرات التي قد تفسد عليك عطلتك إذا لم تكن منتبها لها.

يشير عدد من الخبراء في مجال الحجوزات إلى أن أول علامة يجب أن تجعلك تطرح تساؤلا حول جدية العرض المقدم هو سعر الإيجار المنخفض بشكل ملحوظ مقارنة بما يقدمه الآخرون من أسعار في نفس المنطقة وبنفس المواصفات، لذلك انتبه إلى هذا الأمر قبل الوقوع في عملية تحايل واحرص على زيارة مختلف المواقع التي تقدم عروضا مشابهة لتتثبت من جدية العرض المقدم.

إشارة تحذيرية أخرى قد تعطيك فكرة أولية عن صاحب العرض وهي رغبته في الحصول على مبلغ الإقامة كاملا مسبقا أو من خلال حوالة مصرفية إلى متلقٍّ مجهول. هنا ينصحك أهل الاختصاص باستعمال خاصية الدفع بواسطة الخصم المباشر التي تقدمها بعض المواقع الموثوق بها في مجال الحجوزات والتي تسمح لك باستعادة المال خلال أسابيع. كما ينصحك أهل الاختصاص عند الحجز عبر بوابة إلكترونية أن تطلع على الختم الخاص بهم حتى يتحملوا المسؤولية كاملة في العرض الوهمي ويمكن مقاضاتهم بعد ذلك.

اضافة اعلان


للتتأكد من صدق العرض المقدم، احرص على القيام بعملية بحث عبر الإنترنت باستعمال خاصية الصور المطروحة في محركات البحث لمعرفة ما إذا كانت هذه الصور نفسها تظهر في أماكن أخرى وهل يوجد تعليقات سلبية عليها من قبل أشخاص آخرين قد يكونون تعرضوا لعمليات تحايل مشابهة باستعمال نفس الصور.

حيلة أخرى يستعملها بعض المزورين وهي استعمال عناوين وأسماء شركات مرموقة ومعروفة في مجال السياحة من أجل إيهام الناس بمصداقية عروضهم وهنا يمكنك التثبت عبر الاتصال هاتفياً أو إرسال رسالة إلكترونية إلى الشركة المذكور اسمها وانتظار تأكيد أو نفي منهم.

 

كما يمكنك مراجعة وكالات السفر أو منظمات السياحة المحلية لتحصل على مزيد من المعلومات حول هذا العرض.

هناك معلومات أخرى تستحق أن تبحث عنها عند استئجار شقة أو غرفة حتى تقضي وقتا ممتعا فيها مثل وصف الشقة، عدد الغرف والأسِرة، تفاصيل الأثاث ومحيط المكان.

 

 

 

المصدر : لوسيل