الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مصر .. التصوير داخل المتاحف والمناطق الأثرية مجانا مسموح

cfa59a7d09ed8aa79fd4f4c5be9863d6


الوكيل الاخباري – وافق المجلس الأعلى للآثار بوزارة الآثار المصرية على التصوير المجاني بالهواتف المحمولة للزائرين داخل المتاحف والمناطق الأثرية، بداية من أغسطس المقبل، وذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لتنشيط قطاع السياحة في مصر.

وبين الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، أن هذا القرار جاء في إطار حرص وزارة الآثار على الترويج للآثار المصرية وحضارة مصر الفريدة والعظيمة، وأيضا تشجيعا للحركة السياحية في مصر.

اضافة اعلان

 

واشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، إن الموافقة على التصوير المجاني للآثار جاء مع مراعاة عدم استخدام فلاش الهواتف المحمولة أثناء التصوير داخل جميع المتاحف والمقابر الأثرية وكذلك معبدا أبو سمبل.


وخلال الشهر الماضي أعلنت وزارة الآثار المصرية، افتتاح هرم اللاهون بالفيوم، جنوب غرب القاهرة، لأول مرة أمام الزوار.


وقال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار المصري، إن افتتاح الهرم بمنطقة اللاهون بالفيوم، يعد بداية لوضع المحافظة المصرية على خريطة السياحة العالمية.
وأضاف العناني، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، أن هرم اللاهون ينتمي للملك سنوسرت الثاني رابع ملوك الأسرة الـ12، مشيراً إلى أن هذه المرة الأولى التي يفتح فيها أمام الزوار منذ اكتشافه في القرن الـ١٩ بعد الميلاد.

وأوضح أن افتتاح الهرم جاء عقب أعمال الترميم والحفر التي قامت بها البعثة المصرية بقيادة مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، منوهاً بأن الفيوم ستشهد افتتاحات عديدة لآثار تتبع العصر الفرعوني والإسلامي خلال الفترة المقبلة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة