الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ميلانو تتدشن أكبر حوض ركوب أمواج في العالم - فيديو

surf3


الوكيل الاخباري – شهدت مدينة ميلانو الإيطالية افتتاح أكبر حوض ركوب أمواج في العالم تصنع فيه أمواج اصطناعية، متيحا للشغوفين بهذه الرياضة فرصة ممارسة هوايتهم.

اضافة اعلان


وتم اتاحة ركوب الأمواج وسط مدينة ميلانو الإيطالية التي تبعد ما لا يقل عن 150 كيلومترا عن البحر، بعد افتتاح حوض ركوب الأمواج الأول من نوعه في البلاد.

 

اظهار أخبار متعلقة


يكبارادايس يعتبر أكبر حوض ركوب أمواج في العالم أقيم في بحيرة اصطناعية، تصنع فيه موجات يبلغ ارتفاعها 1,6 متر تمتدّ على عشرة أمتار، متيحا فرصة ممارسة هذه الرياضة للشغوفين بها والذين لا يقل عددهم عن 80 ألف راكب أمواج في إيطاليا وحدها، ناهيك عن السياح الذين يزورون ميلانو، وهم بالآلاف أيضا.


ورغم أن الأمواج الاصطناعية لا تتيح ذات المشاعر والحماسة والإثارة التي يوفرها البحر، إلا أنها تقدم بديلا مقنعا وفرصةً لممارسة هذه الرياضة بطريقة آمنة خصوصا للمبتدئين.


وكشف رئيس ويكباراديس ميلانو: "إنه هيكل عائم بمساحة 24 مترا في 16 مترا. يرفع الماء في الجزء الخلفي، كما لو كان نهرا ومع قوة الجاذبية يلتقي البحيرة، وهذا يخلق موجة مصنوعة بالكامل من الماء".


ويعطي المشروع، الذي كلّف 1,5 مليون يورو، أهمية خاصة للبيئة، فالموجات الاصطناعية تولَّد بواسطة الطاقة المتجددة، في حين يحظر استخدام البلاستيك.
وأدرجت ركوب الأمواج كرياضة إضافية في دورة العام 2020 من الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخ هذا الحدث الرياضي العالمي.