الأربعاء 07-12-2022
الوكيل الاخباري

6 نــصائح للسفر

ee215000-8057-45bc-a834-9efd7340553d


الوكيل الإخباري - قائمة السفر يعد إنشاء لائحة السفر من الأمور الهامة التي من شأنها أن تساعدك في تنظيم وقتك وجعل سفرك ميسّراً قدر الإمكان .

اضافة اعلان

 

1- لا يجب عليك وضع توقعات عالية من حيث جمال المكان أو مدى طيبة أهله، أو طقسه، خاصة لو كان مصدر هذه التوقعات أحد الذين زاروا المكان، ونقلوا إليك انطباعتهم الشخصية.

2- إذا نويت السفر إلى جهة معينة؛ فلا يجب الاكتفاء بمصدر معلوماتي واحد عنها، أو المقارنة بين الوجهات المختلفة التي لا تراعى فيها عوامل التشابه من الناحية الثقافية والجغرافية.

3- عدِّد وجهات سفرك، ولا تكرر المنطقة نفسها، فمثلاً إذا زرت لندن في مخططك الأول للإجازة فلا تذهب في الإجازة التي تليها إلى ألمانيا فبريطانيا وألمانيا متشابهتان؛ لذلك أدعو المسافرين إلى استخدام الخريطة، وتعيين بلد واحد في كل قارة لكل إجازة.


4- اهتم بأن تتعرف على السكان المحليين في وجهتك، فهم الذين سيعرفونك بثقافاتهم وجغرافية بلدهم بشكل أفضل؛ وذلك يصقل خبراتك ومعلوماتك عن البلد الذي تزوره.

5- ضع لنفسك جدولاً تنفيذياً لاكتساب الخبرات المتعددة، والخبرة قد تكون تجربة فندق، أو التعرف على أنواع جديدة من الطعام.      

6- يجب تفادي أخطاء السفر بالتخطيط المسبق للرحلة، وإذا كنت مشغولاً، ولا تجد وقتاً لذلك، فيمكن أن تتجه إلى إحدى وكالات السفر والسياحة، لتقوم بمهمة ترتيب رحلاتك.

 

زهرة الخليج 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة