الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تحقيق في ابتلاع شاب أداة سحب عصب أسنان في السعودية !

5b0c1b6095a59741058b460f


الوكيل الإخباري-تحقق صحة المدينة المنورة في خطأ طبي لطبيب أسنان في إحدى العيادات الخاصة، نتج عنه ابتلاع شاب في الـ22 من عمره أداة سحب العصب أثناء خضوعه لعلاج، وكاد الخطأ أن يؤدي بحياته بعدما استقرت الأداة داخل قصبته الهوائية. 

اضافة اعلان


وطبقاً للتفاصيل التي رواها والد الشاب المتضرر، أن نجله راجع إحدى العيادات لعلاج سنه وأثناء سحب العصب سقطت الأداة في حلقه وحاول إخراجها بلا طائل ولم يتدخل الطبيب لإسعافه أو إحالته إلى مستشفى، ولم يهتم بالحالة، بل قابل الواقعة ببرود، مدعياً أن الأداة ستخرج عند التقيؤ.


وأضاف أن ابنه غادر العيادة ونقله شقيقه إلى احد المستشفيات وهو يعاني من ألم شديد في جوفه، وبعد إجراء الأشعة تبيّن وجود الأداة داخل القصبة وتم تنويمه وتخديره وإخضاعه لمنظار واستخراجها. وتابع الوالد: «تم استدعائي بعد 3 أيام من الواقعة من مجمع العيادات وطالبوا بإجراء تسوية معي، وقالوا إن الأمر بسيط ويحدث دائماً في عيادات الأسنان وحالات تتكرر في غالب الأحوال».


وأضاف أنه رفض كل محاولات التسوية محتفظاً بحق نجله بمحاسبة الطبيب والمجمع على الإهمال الذي تعرّض له وعدم التعامل مع الحالة كما يقتضي الموقف.


في المقابل، أوضح المتحدث باسم صحة المدينة المنورة أنه تم اتخاذ الإجراءات بشأن شكوى المواطن السعودي المتضرر وتسجيل إفادته وتأجيل سفر المعنيين بالشكوى لحين انتهاء التحقيقات لإحالتها للهيئة الصحية الشرعية في البلاد. 

 

 

عكاظ

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة