الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية

main_image5bb61cf20bf75


الوكيل الاخباري – انتُخب سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، عضواً في المكتب التنفيذي التابع للجنة الأولمبية الدولية، خلال اجتماع الهيئة العمومية للجنة الأولمبية الدوليّة الـ ١٣٤ الذي انعقد اليوم الأربعاء في مدينة لوزان السويسرية.

اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة

وأعرب سمو الأمير فيصل، خلال الاجتماع، عن اعتزازه بانتخابه في المكتب التنفيذي، قائلاً: "يشرفني أن يتم انتخابي كعضو في المكتب التنفيذي، من قبل زملائي الأعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية الموقرة، لخدمة الحركة الأولمبية في جميع أنحاء العالم".


وأضاف سموه "بذلت كل جهودي لتعزيز القيم الأولمبية بين الرياضيين في المنطقة والعالم منذ أن بدأت رحلتي الأولمبية كرئيس للجنة الأولمبية الأردنية في عام ٢٠٠٣."


وقال سموه "سأواصل العمل على تعزيز مفهوم الحركة الأولمبية مستفيداً من خبراتي بصفتي رئيسًا للجنة الأولمبية الأردنية وعضوًا في الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، ومؤسساً لمنظمة أجيال السلام، لمساعدة اللجنة الأولمبية الدولية على مواصلة نشر القيم الأولمبية حول العالم".


ويأتي انتخاب سموه خلفاً لعضو اللجنة الأولمبية السويدية جونيلا ليندبيرغ، خلال الاجتماع العمومي الذي يُعقد كل أربع سنوات.


وتأسس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية في العام ١٩٢١م، وهو المجلس الذي يُشرف على إدارة اللجنة الأولمبية الدولية، ويتكون من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وأربعة نواب وعشرة أعضاء.


ويضم المجلس التنفيذي جملة من المهام منها المصادقة على التقريرين المالي والاداري السنوي وسن التشريعات الخاصة بالحركة الاولمبية وغيرها من المهام المتعلقة بتطبيق الميثاق الأولمبي في جميع أنحاء العالم.


يذكر أن المجلس انتخب أيضاً المغربية نوال المتوكل كعضو في المكتب التنفيذي خلفاً لولاية الغواتيمالي ويلي كالتشميت لوجان، حيث ستباشر المتوكل مهامها مع بداية العام المقبل.