الثلاثاء 25-06-2024
الوكيل الاخباري
 

إطلاق مشروع بناء القدرات لمؤسسات المجتمع المدني

1


الوكيل الاخباري - أطلق سجل الجمعيات ومركز الحياة/راصد، أمس السبت، مشروع بناء القدرات لمؤسسات المجتمع المدني.اضافة اعلان


ويهدف المشروع إلى تمكين مؤسسات المجتمع المدني، وتطوير قدراتها حول مبادئ ومفاهيم الحكومات الشفافة وعملية صنع السياسات، بالإضافة لتعزيز مشاركة القطاع في عملية صنع القرار.
وقال أمين عام سجل الجمعيات، طه المغاريز، اليوم الأحد، إن المشروع يسعى لرفع قدرات الجمعيات، وتنظيم أعمالها، وتدريب العاملين فيها بشراكة مع مركز الحياة/راصد.
وبين أن الشراكة بين سجل الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني جزء من التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة. وذكر أن وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة مجلس ادارة سجل الجمعيات، بسمة اسحاقات، وقعت على مذكرة تفاهم مع راصد بهدف المساهمة بتطوير عمل الجمعيات.

من جانبه، قال مدير عام مركز الحياة/راصد، عامر بني عامر، إن الشراكة مع سجل الجمعيات ووزارة التنمية الاجتماعية بمثابة بلورة لمفهوم المشاركة المجتمعية الذي يعد مبدأ من مبادئ الحكومات الشفافة، التي من شأنها تعزيز جسور التعاون بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني. وكشف عن إعداد، خطة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، لتنفيذ مجموعة من ورشات العمل لبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني حول العديد من المواضيع الهادفة، ولتعزيز دور القطاع في عملية صنع السياسات، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.